أخبار عاجلة
الرئيسية / رئيسية / أساتذة ’’الصومعي‘‘ يردون على اقتحام الأمن لمؤسستهم

أساتذة ’’الصومعي‘‘ يردون على اقتحام الأمن لمؤسستهم

قرر أساتذة الإعدادية التأهيلية  أحمد الصومعي خوض إضراب يوم غد الجمعة، احتجاجا على اقتحام رجال الشرطة للمؤسسة، لإرغام التلاميذ المحتجين ضد التوقيت المدرسي الجديد، على دخول صفوف الدرس.

وجاء في بيان لأساتذة المؤسسة، إنه على إثر احتجاج التلاميذ بمؤسسة أحمد الصومعي الإعدادية على التوقيت الصيفي الذي أصبح دائما، حاولت السلطات الأمنية يومه الخميس 8 نونبر الجاري، منع التلاميذ من الخروج إلى الشارع، مما تسبب في فوضى عارمة داخل المؤسسة‘‘ مضيفا أنه ’’في سابقة من نوعها اقتحمت وحدات من رجال الشرطة بالزي الرسمي ومن دونه حرمة المؤسسة، وطاردوا التلاميذ بداخلها، مما أجج من حالة الفوضى، والخطير  أن أحد عناصر الشرطة أبى إلا أن يدخل التلاميذ بالقوة إلى الأقسام، بل ووصلت به رعونته إلى إعطاء الأوامر بطريقة مهينة للأساتذة بالدخول إلى القاعات، في خرق سافر وغير مقبول لكل الأعراف والقوانين‘‘.

وعبر الأساتذة عن استنكارهم لاقتحام السلطات الأمنية لحرمات المؤسسة واتسببها في فوضة عارمة داخل المؤسسة مما نتج عنه العديد من الخسائر المادية بسبب تأجيج الاحتجاج، ناهيك عن تجرؤ رجال السلطة على الأساتذة في مقر عملهم.

كما أعرب الأساتذة وفق المصدر ذاته،، عن إدانتهم للمقاربة الأمنية التي لن تزيد الوضع إلا احتقانا، معلنين ’’تضامنهم مع كل الأساتذة الذين أهينت كرامتهم‘‘.

وفي هذا السياق قرر الأساتذة الدخول في إضراب  يوم غدالجمعةا، مع إمكانية التصعيد، مطالبين رئيس المؤسسة والمدير الإقليمي ومدير الأكاديمية بالتدخل من أجل محاسبة المعتدين وتحمل المسؤولية لرد الاعتبار لرجال ونساء التعليم بالمؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الرميد: حتى مع الأحكام الثقيلة التي صدرت في حق متظاهرين يعتبر الحصيلة في التظاهر تؤكد السير في الطريق الصحيح

Share this on WhatsAppأكد المصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، أمس الخميس بالرباط، أن …