أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عاجلة / السياح الذين زاروا المغرب خلال النصف الأول من 2018 5.1 مليون سائح

السياح الذين زاروا المغرب خلال النصف الأول من 2018 5.1 مليون سائح

أكد مرصد السياحة، أن عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال النصف الأول من 2018 بلغ 5,1 مليون سائح ودلك بزيادة قدرها 10 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.
وذكرت إحصائيات مرصد السياحة، أن عدد السياح الأجانب ارتفع بـ 17 في المائة، في حين أن وصولات المغاربة المقيمين بالخارج زادت بنسبة 1 في المائة.
وأفاد المرصد، أن هذه الزيادة تشمل الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح، خاصة منها إيطاليا (زائد 18 في المائة)، وألمانيا (زائد 13 في المائة)، وفرنسا (زائد 10 في المائة)، وهولندا (زائد 8 في المائة)، والمملكة المتحدة (زائد 7 في المائة)، وإسبانيا (زائد 6 في المائة).

وذكر نفس المصدر أن عدد ليالي المبيت الإجمالية المسجلة في مؤسسات الإيواء السياحية المصنفة، فقد عرفت ارتفاعا قدره 10 في المائة خلال الستة أشهر الأولى من 2018 (زائد 13 بالمائة للسياح غير المقيمين وزائد 3 في المائة للمقيمين)، فيما بلغت أن نسبة شغل مؤسسات الإيواء السياحي 44 في المائة.

وأشار مرصد السياحة أن قطبا السياحة المغربية تبقى هما مراكش وأكادير (وتغازوت)، سجلا أهم أداء في إجمالي ليالي المبيت متم شهر يونيو، وذلك بـ 56 في المائة و55 في المائة على التوالي، بينما سجلت مدينة الدار البيضاء تحسنا ملحوظا بنسبة 56 في المائة من حيث نسبة الشغل.

وفي نفس السياق، أكد المرصد أن مداخيل النشاط السياحي لغير المقيمين بالمغرب ارتفعت إلى 31,2 مليار درهم عند نهاية شهر يونيو، مقابل 27 مليار درهم سنة قبل ذلك، أي بزيادة قدرها 15,2 في المائة.

شاهد أيضاً

التربية الوطنية.. قبول طلبات ترشيح للحاصلين على شهادة الاعتراف بالنجاح في سلك الإجازة لأساتذة التعاقد

Share this on WhatsAppقررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية …