أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عاجلة / العثماني متشبتون بتعزيز وتوسيع التعاون المغربي الأوربي

العثماني متشبتون بتعزيز وتوسيع التعاون المغربي الأوربي

أكد المغرب والاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة بالرباط، على الرغبة المشتركة للقيام بتقييم للشراكة المغربية الأوروبية وبحث سبل تعزيزها وتوسيعها لمجالات جديدة.

وأشار بلاغ صدر عن رئاسة الحكومة أن سعد الدين العثماني، جدد التأكيد، خلال استقباله صباح اليوم بمقر رئاسة الحكومة لجوهانس هان، المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع على الأهمية التي يوليها المغرب للشراكة مع الاتحاد الأوروبي وتشبث المملكة بالتعاون المشترك في إطار أوراش ذات أهمية بالغة من قبيل إصلاح منظومة الحماية الاجتماعية ودعم الاقتصاد الأخضر.

في ذات السياق شدد العثماني على نجاعة تعزيز المقاربة المتوسطية في السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، باعتبار المصالح المشتركة والمستقبل المشترك للدول الأوروبية ودول الجوار المتوسطية.

وذكر البلاغ أن المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع في هذا الإطار أكد على، انخراط الاتحاد الأوروبي في البرامج والمشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي توليها الحكومة المغربية الأولوية، وخاصة في مجالات دعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة والمقاولات الناشئة والأنشطة الموجهة للشباب.

ذات المصدر، أكد أن المسؤول الأوروبي استعرض التوجهات الافريقية الجديدة للسياسة الأوروبية والمبنية على التعاون، معبرا عن رغبة الاتحاد الأوروبي في الاستفادة من الخبرة التي راكمها المغرب طيلة السنوات الأخيرة في مجال دعم ومواكبة التنمية في القارة الإفريقية.

وأشار البلاغ، أن الجانبان تطرقا لمجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من قبيل قضايا الهجرة والتحديات الأمنية المشتركة…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الحملة المغربية للمقاطعة الأكاديمة والثقافية “تدين مشاركة فيلمي “غزية” و”صوفيا” في مهرجان “حيفا” الإسرائيلي وتحي نرجس النجار

Share this on WhatsAppأكد بلاغ للحملة المغربية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل، أنها توفرت لها معطيات …