أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عاجلة / الفيلم المغربي “صوفيا” في مهرجان أيام قرطاج السينمائية بتونس (مع فيديو)

الفيلم المغربي “صوفيا” في مهرجان أيام قرطاج السينمائية بتونس (مع فيديو)

يشارك  فيلم «صوفيا» للمخرجة المغربية مريم بن مبارك في مهرجان ايّام قرطاج السينمائية في دورته الـ 29، الذي انطلقت فعاليته يوم أول أمس السبت 3 نوفمبر والذي سيتواصل إلى غاية 9 من الشهر، حيث  جرى عرض  فيلم بن مبارك لأول مرة بتونس أمس الأحد 04 نوفمبر 2018  بقاعة الكوليزي بالعاصمة تونس، وهو الفيلم الذي سبق و توج بجائزة أفضل سيناريو ضمن مهرجان «كان» السينمائي في قسم “نظرة ما”.

فيلم «صوفيا» يعرض منذ فترة بقاعات السينما الفرنسية وهو من إنتاج فرنسي- قطري- مغربي، تجسد فيه دور البطولة الممثلة مها علمي وفوزي بنسعيدي وراوية… ويتناول الفيلم مسألة حرية المرأة مع خلفية اجتماعية وسياسية تبحث الحقوق الفردية بصفة عامة، حيث تدور أحداث الفيلم حول قصة  «صوفيا»، فتاة تبلغ من العمر 20 سنة، تعيش في الدار البيضاء رفقة والديها بحي فقير، تنقلب حياتها رأسا على عقب بعد حملها خارج إطار الزواج.

وجاء في البطاقة التقنية للفيلم أنه “في عشاء عائلي، تعاني صوفيا من آلام شديدة في البطن.. إنها على وشك الولادة.. تدعي أنها تناولت الكثير من الطعام.. تذهب إلى المستشفى مع ابن عمها، وهو طالب طب.. لا يقبل موظفو المستشفى تحمل المسؤولية إلا بشرط أن يقدم في اليوم التالي شهادة زواج.. بعد الولادة، تغادر المستشفى وتشرع في بحث يائس عن الأب..”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الرميد: حتى مع الأحكام الثقيلة التي صدرت في حق متظاهرين يعتبر الحصيلة في التظاهر تؤكد السير في الطريق الصحيح

Share this on WhatsAppأكد المصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، أمس الخميس بالرباط، أن …