مجتمع

المغرب يطلب من الكويت التوقف عن منح تصاريح للنساء دون سن 40

قررت الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت التوقف عن منح تصاريح عمل للنساء من الجنسيتين المغربية والتونسية دون سن الأربعين عاما، إلا بشرط وجود محرم معين.

وقالت  صحيفة الرأي الكويتية اليوم الأربعاء إأن ذلك جاء بناء على طلب المغرب وتونس، إضافة للسيدات  من الجنسية اللبنانية اللواتي يحتجن موافقة أمنية بالإضافة إلى محرم.

وذكر مصدر مسؤول استنادا للصحيفة الكويتية أن : “الهيئة لم تعد تمنح تصاريح عمل للنساء المغربيات والتونسيات اللواتي تقل أعمارهن عن 40 عاما، إلا في حال وجود قريب لهن من الدرجة الأولى”، موضحا أن “القرار صادر بالتنسيق بين الكويت وكل من المغرب وتونس تلبية لطلبهما”.

في نفس السياق أكد المصدر نفسه أن: “استقدام المغربيات والتونسيات دون الأربعين عاما، مسموح به فقط في حالات محددة كالالتحاق بالزوج أو الأب”.

وقالت الصحيفة الكويتية إ، : “القرار نفسه ينطبق على اللبنانيات ولكن يضاف إليه أخذ الموافقة الأمنية”، مؤكدا أن: “شرط المحرم لا ينطبق إلا على الجنسيات الثلاث فقط” بحسب الصحيفة.

وشددت الكويت أنها: “حريصة على استمرار علاقاتها الوثيقة مع دول العالم كافة، لا سيما العربية ودول الجوار، خصوصا فيما يتعلق بالتعاون المرتبط بسوق العمل والسياحة، مع الحفاظ على سيادتها وخصوصيتها”.

المصدر: الرأي الكويتية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى