أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عاجلة / اوحثي: اليسار سيشارك في مسيرة الرباط

اوحثي: اليسار سيشارك في مسيرة الرباط

بعد تضارب وجهات النظر داخل أحزاب فيدرالية اليسار، حول مشاركتها بالمسيرة التضامنية مع حراك الريف، والمطالبة بإطلاق سراح معتقليه، المزمع تنظيمها الأحد المقبل بالرباط، أكد منعم اوحثي، القيادي بحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، مشاركة فيدرالية اليسار بالمسيرة.

واعتبر منعم اوحثي، في اتصال بجريدة ’’دابا بريس الإلكترونية‘‘ أن أي سؤال حول مشاركة اليسار أو عدم مشاركته في مسيرة الأحد المقبل ’’سؤالا ملغوما‘‘ خاصة بعد نجاح مسيرة الأحد المنصرم، وحالة التشويش التي رافقتها من طرف البعض وما لحقها من هجوم على اليسار.

وقال اوحثي، إن الفيدرالية الآن بصدد التفكير في الكيفية التي ستشارك بها في المسيرة، وكذا في التدبير اللوجيستيكي لها للنزول بقوة،  مضيفا’’إننا سنشارك في المسيرة المقبلة، واش حنا ما غاديش نتضامنو مع العائلات‘‘.

وأشار القيادي بحزب الطليعة، أن  الفدرالية ستعقد اجتماع هيئتها التنفيذية غدا الخميس، حيث ستطرح  ضمن جدول الأعمال: آفاق حراك الريف، والمعركة التي يمكن أن تخوضها الفيدرالية لإطلاق سراح المعتقلين، على اعتبار أن معركة حراك الريف وإطلاق سراح المعتقلين يضيف المصدر ذاته، غير متوقف فقط على المسيرات، وإنما هي معركة سياسية وحقوقية وقضائية، أي أن المعركة متشعبة، متابعا ’’ واهم من يعتقد أن المسيرات كفيلة بإطلاق سراح نشطاء الريف‘‘.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الصين مستعدة لاستخدام العملة المحلية في المعاملات التجارية والاستثمار مع تركيا

Share this on WhatsAppأعرب مساعد وزير الخارجية الصيني، لي يوجينغ، عن استعداد بلاده لتسهيل الاستثمار …