أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عاجلة / بن كيران يقول إن الملك ““طالع لو الدم” بسبب ما يحدث على عدة مستويات في البلد

بن كيران يقول إن الملك ““طالع لو الدم” بسبب ما يحدث على عدة مستويات في البلد

اختار  عبد الإله بنكيران أن يستغل تواجده في لقاء مع قطاع نقابي تابع لحزب العدالة والتنمية، ليقول إن الأوضاع التي يمر بها المغرب لا تلقى القبول وأن  الملك محمد السادس لا تعجبه الأوضاع في المغرب، وبلغة “دارجة” مباشرة قال بن كيران إن الملك “طالع لو الدم” بسبب ما يحدث على عدة مستويات في البلد، وهو ما عبر عنه في عدد من خطبه الرسمية.

وأضاف وهو يتحدث  في حضرة  أعضاء المكتب الوطني للجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الجناح النقابي للبيجيدي، أنه لا يمكن نكران أن هناك مجهودات للإصلاح غير أن مساحات الفساد تتسع، وهو ما أكده الملك حسب نفس المتحدث في الكثير من الخطب.

لم يترك  بنكيران، الفرصة تمر دون أن يمارس هوايته المفضلة، ويضفي نوع من السحر على لغته السياسية، ليقول إن هناك  جهات تعمل على  على تفكيك الدولة المغربية، قائلا إن هناك معارضون يعملون بسوء نية مع جهات أجنبية لدفع  الدولة إلى

وأشار بنكيران أنه كان في وقت ما في خندق المعارضة للملكية، إلا أنه يقول راجع موقفه بهذا الشأن، وأنه يوجه الدعوة لكل من يعارض الملكية ليراجع موقفه.

في نفس السياق قال  بنكيران إنه  لمس وشعر ولاحظ في الآونة الأخيرة  تزايدا مضطردا في  استهداف الملك بشكل مباشر والتجرؤ عليه، موضحا أن هذا الأمر لا ينبغي ان يكون مرحب به من طرف المغاربة، تحت أي مبرر.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الرميد: حتى مع الأحكام الثقيلة التي صدرت في حق متظاهرين يعتبر الحصيلة في التظاهر تؤكد السير في الطريق الصحيح

Share this on WhatsAppأكد المصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، أمس الخميس بالرباط، أن …