تقرير إسرائيلي: نتنياهو يسعى للقاء وزيري خارجية المغرب والبحرين في وارسو

0

أفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية بأن رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، يسعى إلى إجراء محادثات مع كل من المغرب والبحرين خلال مشاركته في مؤتمر وارسو حول الشرق الأوسط.

وذكرت الهيئة أن نتنياهو توجه إلى العاصمة البولندية مساء أمس الثلاثاء للمشاركة في المؤتمر الذي ينعقد بمبادرة من الولايات المتحدة ويتوقع أن يركز على قضية إيران.

وأضافت، نقلا عن مصادر لها: “يسعى مكتب رئاسة الوزراء إلى ترتيب عدة لقاءات لنتنياهو على هامش هذا المؤتمر بما في ذلك مع وزيري خارجية المغرب والبحرين”.

وأشار إلى أن لقاءين تم تنظيمهما حتى هذه اللحظة لنتنياهو من المقرر أن يعقدهما مع نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.

وتنطلق في العاصمة البولندية اليوم الأربعاء أعمال المؤتمر حول الشرق الأوسط، ويستمر على مدار يومين بمشاركة دول عربية وغربية.

وسبق أن دعا نتنياهو مرارا إلى ضرورة تشكيل تحالف يضم إسرائيل و”الدول العربية المعتدلة” من أجل التصدي للنفوذ الإيراني في المنطقة، وتحدثت تقارير إعلامية كثيرة عن جهود للحكومة الإسرائيلية ترمي إلى إقامة علاقات بهذا الهدف مع عدد من البلدان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بينها السعودية والبحرين والإمارات والمغرب.

المصدر:  وكالات+RT

اترك رد