تكنو بارك الدار البيضاء يفتتح مساحة عمل مشتركة جديدة

0

دابا بريس – يسعد تكنو بارك الدار لبيضاء، في إطار سعيه الحثيث على تحسين جودة ظروف عمل مستعمليه، الإعلان عن إطلاق فضاء للعمل المشترك، وسيتم افتتاحه، رسميا، يوم 25 دجنبر على الساعة العاشرة صباحا.
وأشار بلاغ لإدارة تكنو بارك الدار لبيضاء إلى هذا الفضاء الجديد مخصص للمقاولين الذاتيين، وحاملي المشاريع في ميادين تكنولوجيا المعلومات، والتكنولوجيا الخضراء، وكذا الصناعات الثقافية والإبداعية.
وأضاف البلاغ أن فضاء العمل المشترك سيمنح كل ظروف للعمل في جو ممتع ومحفز، في مناخ تكنولوجي يساعد على التفاعل بين مختلف المستعملين، الذين سيشتغلون في بنية تحتية وعلى تجهيزات ذات جودة، وذلك بأثمنة تنافسية..
علاوة على ذلك، يضيف المصدر، سيستفيد المستعملون من كل الخدمات المقدمة داخل التكنوبارك، من ولوج إلى الفضاءات المشتركة، والمشاركة في كل الأنشطة المجانية المنظمة من ورشات ثقافية ولقاءات إخبارية، كما بإمكانهم استعمال موقف السيارات الخاص.
كما ستعمل إدارة التكنو بارك جاهدة، حسب البلاغ نفسه، على تشجيع التعاون بين مختلف فاعلي الفضاء وستسعى، من خلال الدورات التدريبية والتعريفية، إلى تعزيز التعارف واللقاء بين مستعملي الفضاء ونسيج الشركات التكنولوجية.
وجدير بالإشارة إلى أن مهمة التكنو بارك هي المساعدة في إنشاء وتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا الخضراء والصناعات الثقافية في المغرب.
وشركة MITC، وهي نتيجة شراكة بين القطاعين العام والخاص، قامت بدعم أكثر من 1000 شركة مبتكرة منذ إنشائها.
واليوم، فإن التكنو بارك يأوي 300 شركة ناشئة ومتوسطة مغربية، و2000 أجير عمرهم المتوسط لا يزيد عن 30 سنة.
وانخرط التكنو بارك منذ 2012 في استراتيجية للتوسع الجهوي، حيث افتتح تكنو بارك الرباط تلك السنة، و في طنجة سنة 2015 وفي أكادير في 2019، وهدف الشركة المسيرة لتكنو بارك هو التواجد في كل جهات المملكة.

اترك رد