أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / جهات / حافلات للنقل السريع بمزايا ’’ترامواي‘‘ نهاية 2020 بالبيضاء

حافلات للنقل السريع بمزايا ’’ترامواي‘‘ نهاية 2020 بالبيضاء

بعد ستة سنوات من إطلاق خدمة ترامواي الدار البيضاء، ينتظر أن تشرع ساكنة العاصمة الاقتصادية، من استعمال خدمة جديدة للنقل نهاية العام 2020

وتعمل شركة الدار البيضاء للنقل، على إنجاز خطي نقل للحافلات السريعة أو ما يعرف بـ ’’حافلة الخدمات عالية المستوى‘‘ وذلك في إطار خطة التنمية الاستراتيجية في الدار البيضاء 2015 – 2020.

وحسب موقع ’’كازا ترانسبور‘‘ سيقطع الخط الأول مسافة 15 كلم، حيث سيربط مدينة الرحمة بوسط المدينة، مرورا بشارع مولاي تهامي وشارع يعقوب المنصور، كمل  وسيضم 20 محطة للركاب.

فيما يربط الخط الثاني بين أحياء السالمية وصولا إلى ليساسفة، قاطعا مسافة 12 كلم، مرورا بشارع الليمون، القدس وشارع محمد السادس، ومقدار الحريزي ثم الجولان، ويوفر هذا الخط 24 محطة.

وتتوقع الشركة أن يستفيد حوالي 300 ألف راكب، يستفيدون من الخط الأول للحافلات السريعة مع نهاية العام 2020، والخط الثاني مع نهاية العام 2021

ويقدر التمويل الإجمالي لتشييد خطي النقل السريع بنحو 1.8 مليار درهم، وسيرافق وصول هذا الرابط الجديد، تحسين نوعي وجمالي للأماكن التي يمر منها، بنفس خاصيات وسيلة ’’ترامواي‘‘ ما يجعل خطي الحافلات السريع بمثابة ’’ترامواي بعجلات.

شاهد أيضاً

العثماني: مهما قال القائلون وشوش المشوشون..البيجيدي بخير

Share this on WhatsAppقال سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن محطات الحوار …