الرئيسية / أخبار عاجلة / حزب نبيل بن عبدالله يطالب “بإنقاذ” الحوار الاجتماعي

حزب نبيل بن عبدالله يطالب “بإنقاذ” الحوار الاجتماعي

طالب حزب التقدم والاشتراكية، بضرورة  القيام بما سماه مبادرة قويةلـ”إنقاذ” الحوار الاجتماعي بين الحكومة والنقابات العمالية وممثلي المشغلين، معتبرا أن ذلك يعتبر من الأولويات  وربط هذه المبادرة بالحاجة في  أن يتحمل كل الفرقاء مسؤولياتهم الكاملة من أجل جعل هذا الحوار يفضي، في أقرب الأوقات، إلى مخرجات مقبولة من الجميع تمكن من ما يعتبره  تعزيزا للسلم الاجتماعي وتجاوبا مع المطالب المشروعة لمختلف فئات الشغيلة المغربية في العيش الكريم”.

وأكد التقدم والاشتراكية، بمناسبة  انعقاد الاجتماع الدوري لمكتبه  السياسي ، ضرورة العمل “من أجل معالجة جريئة ومسؤولة لموضوع أسعار المحروقات بما يحفظ القدرة الشرائية لأوسع الفئات الاجتماعية”.

وأشار حزب نبيل بن عبدالله في بلاغ توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، “إيجابية الدينامية المتعلقة بتجديد وإحياء عدد من الهيئات والمؤسسات الدستورية، والتي تضطلع بأدوار هامة في ضمان الشفافية والمنافسة والحكامة والضبط والاقتراح والتقنين في قطاعات حيوية ترتبط بشكل مباشر بالمعيش اليومي للمواطنات والمواطنين”.

وشدد المصدر نفسه، على التأكديد أن حزب التقدم والاشتراكية “يتطلع إلى تواصل هذه الدينامية عبر إخراج باقي هيئات الوساطة المنصوص عليها في الدستور إلى حيز الوجود، وتجديد هياكل مؤسسات أخرى”.

وفي سياق مختلف أشار حزب الكتاب في معرض حديثه عن  ما اعتبره فعاليات وأشطة متعلقة ببلورة  مساهمة الحزب في موضوع النموذج التنموي، نوه الحزب بـ”النجاح الذي تعرفه منتديات النقاش الموضوعاتي حول قضايا أساسية تشكل جوهر النموذج التنموي الجديد الذي تتطلع إليه بلادنا وشعبنا، نظير مسألة التربية والتكوين، والبعد الاجتماعي في نموذج التنمية، والمسألة الفلاحية”.

 

شاهد أيضاً

سلطات فرنسا تستنجد “السترات الصفراء” بعدم الاحتجاج غدا السبت

Share this on WhatsApp ناشدت الحكومة الفرنسية حركة “السترات الصفراء” بعدم التظاهر غدا السبت، في …