حصر لوائح المدعوين للتجنيد الإجباري والداخلية تحيل على المقاطعات.. طبع الإشعارات للمعنيين

0

أكد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت أن قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء جرى حصرها من طرف اللجنة المركزية المختصة،  وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لهذه الغاية، يوم الثلاثاء الماضي 2 أبريل 2019، تحت رئاسة نائب الرئيس الأول لمحكمة النقض ورئيس غرفة بالمحكمة المذكورة.

وذكرت وزارة الداخلية، أن هده العملية تأتي في إطار الإعداد لعملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، المقرر إجراؤها ابتداء من يوم غد الثلاثاء 9 أبريل 2019 إلى غاية يوم الجمعة 7 يونيو 2019.
وقالت وزارة الداخلية في بلاغ لها، توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، إن القوائم السالفة الذكر، التي جرى حصرها من طرف اللجنة المركزية طبقا لأحكام القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية والنصوص التنظيمية المتخذة لتطبيقه، وتماشيا مع  مبدأ  المساواة بين المواطنين وضمان التوازن فيما بين الجهات، قد أحيلت إلى مصالح العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات لطبع الإشعارات الموجهة للأشخاص المعنيين، قصد دعوتهم لملء استمارة الإحصاء الخاصة بهم.

وأضاف المصدر نفسه، أنه ;وبهدف تفعيل ذلك، فإن وزير الداخلية يهيب بالشباب البالغ من العمر ما بين 19 و25 سنة والذين سيتوصلون من السلطات الإدارية المحلية بالإشعارات الخاصة بهم إلى أن يبادروا إلى ملء استمارة الإحصاء عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma ، وذلك فور توصلهم أو توصل أفراد أسرهم بهذه الإشعارات.

وفي نفس السياق، يخبر وزير الداخلية كافة الشباب المستوفين لشرط السن المذكور أنه يمكنهم أن يتأكدوا، عبر نفس الموقع الالكتروني، من إدراج أو عدم إدراج أسمائهم ضمن قوائم الأشخاص المدعوين لأداء الخدمة المذكورة برسم السنة الجارية.

ومن جهة أخرى، يضيف البلاغ، أن وزير الداخلية يخبر الشباب  الذين لم يتم استدعاؤهم لأداء هذه الخدمة برسم السنة الجارية، والراغبين في أدائها، وكذلك الشابات الراغبات في أدائها، أنه بإمكانهم ملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الالكتروني. كما يمكن للشباب من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المسجلين بالسجلات القنصلية، والراغبين في أداء الخدمة المذكورة، أن يقوموا بملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الإلكتروني.

هذا وأفادت  وزارة الداخلية،  أنه يمكن للشباب الحصول على المعلومات المتعلقة بالخدمة عسكرية إما لدى السلطات الإدارية المحلية القريبة من محل سكناهم، أو لدى مصلحة الإرشاد المحدثة بالعمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، أو عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma..

 

 

اترك رد