الرئيسية / رئيسية / دراسة: زيت الزيتون خير من الفياغرا

دراسة: زيت الزيتون خير من الفياغرا

توصل باحثون إلى أن زيت الزيتون أكثر فائدة من الفياغرا فيما يتعلق بالأداء أثناء ممارسة الجنس، حيث أظهرت دراسة أُجريت على 600 رجل،  أن أولئك الذين يستهلكون كميات أكبر من زيت الزيتون، يعانون مشاكل أقل بكثير في حياتهم الجنسية، حسبما أوردت صحيفة The Telegraph البريطانية.

ومن شأن اتباع نظام غذائي يتضمن زيت الزيتون أن يحافظ على سلامة الأوعية الدموية، ويعزز الدورة الدموية في جميع أعضاء الجسم، إذ أظهرت نتائج البحث أن أولئك الذين تناولوا ما لا يقل عن 9 ملاعق من زيت الزيتون في الأسبوع، كانوا أقل عرضة لمواجهة مشاكل تتعلق بالعجز الجنسي مقارنة بأولئك الذين تناولوا كميات أقل، كما تبين أن أجسادهم أفرزت مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون المسؤول عن الصفات الذكورية.

 زيت الزيتون خير من الفياغرا  

 وحسب د. كريشكو، فإن ’’استهلاك زيت الزيتون والالتزام بنظام غذائي ذي طابع متوسطي يبقي فرص الرجل داخل غرفة النوم عالية‘‘ مضيفة  أن اتباع نظام غذائي صحي على المدى الطويل يساهم في الحفاظ على القدرة الجنسية للرجل، ويمكن القول إن زيت الزيتون يمثل حلاً خالياً من العقاقير والمواد الكيميائية، ويسمح للرجل بالحفاظ على وظائفه الجنسية، كما يمثل إجابة للأسئلة التي عادة ما يطرحها الرجال بشأن المشاكل المتعلقة بحماية القدرة الجنسية.

على عكس ما تتصور.. الفياغرا ليست حلاً دائماً

وقالت د. كريشوكو إن «الفياغرا لا تحسن من الأداء الجنسي على المدى الطويل، وإنما تقتصر مهمتها على منح الرجل القدرة الجنسية وقتاً قصيراً فقط». وأوضحت الباحثة أن أدوية قصور القلب وضغط الدم يمكن أن تكون لها آثار جانبية، ويشمل ذلك تدهور الوظيفة الجنسية. كما نصحت الرجال بتغيير الزبدة بزيت الزيتون في نظامهم الغذائي، وضمان إدراج المكسرات والفواكه والخضراوات ضمن حميتهم الغذائية.

وتابعت الباحثة اليونانية، أن اتباع هذا النظام الغذائي يحافظ على صحة الأوعية الدموية ويقلل من خطر الإصابة بالمتلازمة الأيضية، على غرار مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة البطنية.

 وأثبتت بعض الدراسات أن زيت الزيتون يؤثر على عملية تمدد الشريان الأبهر، وهو ما يساعد على تحسين تدفق الدم؛ ومن ثم المحافظة على صحة الوظيفة الجنسية. وقالت د. كريشوكو، ’’وجدنا أن الحمية المتوسطية تمتلك تأثيراً إيجابياً على توسع الشريان الأبهر، وتحافظ على سلامة الأوعية الدموية، وتساعد الرجال على تعزيز الوظيفة الجنسية، ويبدو أن زيت الزيتون، من بين كل مكونات الحمية المتوسطية، يمتلك تأثيراً محدداً على توسع الشريان الأبهر والوظيفة الجنسية على حد سواء‘‘.

شاهد أيضاً

سلطات فرنسا تستنجد “السترات الصفراء” بعدم الاحتجاج غدا السبت

Share this on WhatsApp ناشدت الحكومة الفرنسية حركة “السترات الصفراء” بعدم التظاهر غدا السبت، في …