مجتمع

روسيا: القبض على عالم سرق قطعة من نيزك فضائي شهير

أصدرت محكمة روسية حكما على عالم جيولوجيا روسي بالسجن سنة كاملة مع وقف التنفيذ، عقب سرقته قطعة نادرة من نيزك فضائي، ضرب منطقة تشيليابينسك في روسيا، عام 2013.

وقام العالم بسرقة النيزك من متحف “تاريخ جنوب الأورال”، والذي كان يتعاون معه لأغراض بحثية، وهو الحجر الفضائي الأكثر شهرة في روسيا والعالم، حيث سبب ارتطامه بالكرة الأرضية إشعاعا شديد التوهج وصوتا مدويا سمعه جميع سكان تلك المنطقة.

كما يعتبر النيزك أثقل وأضخم جسم فضائي على كوكب الأرض، إذ يصل وزنه الكلي لقرابة 500 كيلوغرام، في حين لوحظ اختفاء إحدى قطعه الصغيرة (2.5 كيلوغرام) عقب استخدامها في دراسات بحثية.

وعقب حدوث ذلك، تواصلت إدارة المتحف مباشرة مع جهاز الأمن الفدرالي (FSB)، مبلغة إياه بضياع القطعة النادرة، ليتوصل بعدها المحققون إلى ضلوع العالم، سيرغي كوليسنيتشينكو، في حادثة الاختفاء.

ويعتقد المحققون بأن العالم قام خلسة بسرقة الجسم الفضائي خلال إحدى زياراته المتكررة للمتحف، ومن ثم أخرجه معه دون ملاحظة الحراس لذلك، في حين يعتقد بضلوع متعاونين من طاقم المتحف.

وخلال المحاكمة، نفى كوليسنيتشينكو التهم الموجهة إليه مشيرا إلى أن أحد موظفي المتحف أعطاه القطعة الصغيرة ليتأكد من “أصالتها” وصلتها بالقطعة الكبرى، وأنه كان ينوي إعادتها للمتحف في نهاية العام الجاري.

المصدر RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى