في ظل حديث عن أزمة “صامتة” بين المغرب والسعودية الملك يبعث رسالة لسلمان تدين اعتداء الحوثيين

0

بعث الملك محمد السادس، رسالة للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، دان فيها اعتداءات الحوثيين “المغرضة” التي استهدفت مؤخرا منشآت طاقة حيوية سعودية.

وأعلن الملك محمد السادس، في البرقية التي بعثها، أمس الخميس، إلى العاهل السعودي، استنادا ل “وكالة المغرب العربي للأنباء”، عن “إدانته الشديدة لهذه الأفعال البئيسة التي تروم المس بأمن واستقرار وطمأنينة بلدكم الطيب”.

وأشار الملك في البرقية: “وبقدر ما نشجب ونستنكر هذه الأفعال الإرهابية، نؤكد لكم تضامن المملكة المغربية المطلق مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، ووقوفها الدائم إلى جانبها من أجل التصدي لكل التهديدات والاعتداءات التي تستهدفها أيا كانت أشكالها ومبرراتها”.

وأضاف محمد السادس قائلا: “وإذ أدعو الله أن يحيطكم بعين عنايته وأن يجنب بلدكم الآمن كل مكروه، أرجو أن تتفضلوا، خادم الحرمين الشريفين وأخي الأعز الأكرم، بقبول أصدق مشاعر تضامني مقرونة بأسمى عبارات مودتي وتقديري”.

جدير بالذكر، أنه كان  البلدان  في وقت سابق امتنعا رسميا عن تأكيد أو نفي وجود أي توتر بينهما، غير أنه كانت أشارت  عدة وسائل إعلامية محلية وأجنبية  لوجود خلافات في العلاقات بين الحليفين العربيين، ذهبت حد إعلان بعضها أن المغرب جمد انتمائه للتحالف العربي الذي يوجد على رأسه السعودية في الحرب على اليمن.

وذهبت بعض التسريبات، التي كانت بدأتها وكالة “أسوشيتد برس”، حد إعلانها أن المغرب كان استدعى سفيره لدى السعودية، بسبب فيلما وثائقيا جرى بثه على قناة العربية، المقربة من السعودية، يدعم جبهة البوليساريو، ويصف سيادة المغرب على الصحراء ب”الاستعمار” الشيء الذي أجج غضب المملكة.

 

اترك رد