كاف تحكم.. إقصاء المنتخب الأولمبي للكونغو الديمقراطية هل يؤهل الأولمبي المغربي

0

علم “دابا بريس” من مصدر مطلع بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن لجنة الأخلاقيات بالكاف قضت بإقصاء منتخب الكونغو الديمقراطية لأقل من 23 سنة، وتوقيفه، أيضا، لمدة سنة بعد الاعتراض الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حول إشراك اللاعب أرسين زولا.

يذكر أن هذا الحكم ابتدائي، ومن حق الاتحاد الكنغولي الديمقراطي الاستئناف لذى الاتحاد الإفريقي.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تقدمت بطعن في قضية اللاعب الكونغولي أرسين زولا، نظرا للتزوير في وثائق ثبوتية، وجاء قرار الكاف بعد تعميق البحث الذي باشرته الأجهزة التنظيمية التابعة له.

وتقدم إداري الجامعة والمدرب، خلال الاجتماع التقني، الذي يسبق المواجهة (مباراة الذهاب)، بالطعن في قانونية مشاركة اللاعب أرسين زولا، لكن مراقب المباراة، من بوروندي، رفض ذلك، لكون اللاعب المذكور له جواز سفر يثبت سنه.

غير أن الاتصالات التي قامت بها الجامعة مع الكاف في الفترة اللاحقة، أفضت إلى تقديم اعتراض في الموضوع مرفوقا بالوثائق التي تبين أن اللاعب يتجاوز عمره القانوني السن المسموح به في المسابقات في هاته الفئة والمؤهلة إلى الألعاب الأولمبية.

وعمقت الجامعة البحث بشكل كبير، واستعانت بمواقع التواصل الاجتماعي، والمعلوميات، لإظهار أن اللاعب أرسين زولا لعب في مواجهات سابقة بسن مغاير، وهو 1996 وهي وثائق موجودة في أرشيف الأنترنيت.

يذكر أن الأولمبي المغربي أقصي من طرف المنتخب الأولمبي جمهورية الكونغو الديمقراطية، لحساب التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا تحت أقل من 23 سنة بمصر 2019، بعد هزيمته ذهابا، بملعب الشهداء بكينشاسا، بهدفين لصفر، فيما اكتفى بالفوز في ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط بهدف لصفر.

اترك رد