الرئيسية / أخبار عاجلة / لوكا مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية 2018 (فيديو)

لوكا مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية 2018 (فيديو)

توج لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب كرواتيا لوكا مودريتش،الاثنين، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018، التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في العالم.

وكسر مودريتش (33 عاما)، هيمنة رونالدو زميله السابق في النادي الملكي ولاعب يوفنتوس الإيطالي حاليا، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، على الكرة الذهبية في الأعوام العشرة الماضية، بعدما أحرزها كل منهما خمس مرات منذ 2008.

وغاب ميسي ورونالدو عن الحفل الذي أقيم في الـ “غران باليه” في باريس.

وأتم مودريتش صانع الألعاب الدولي رباعية جوائز فردية لعام 2018، بعد اختياره أفضل لاعب من الاتحادين الأوروبي (ويفا) والدولي (فيفا)، وأفضل لاعب في مونديال 2018 في روسيا حيث قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، قبل الخسارة أمام فرنسا (2-4).

وإضافة إلى أدائه مع المنتخب، ساهم مودريتش هذا العام في قيادة فريقه إلى لقبه الثالث تواليا في دوري أبطال أوروبا.

وقال مودريتش بعد تسلمه الكرة الذهبية “أنا سعيد، فخور، وأتشرف” بالجائزة التي تعد الأغلى على المستوى الفردي للاعبي كرة القدم.

وأكد صانع الألعاب الموهوب أنه من “الصعب وصف هذا الأمر بالكلمات”، متوجها بالشكر الى زملائه في ريال مدريد والمنتخب الوطني.

وتفوق مودريتش على رونالدو المتوج بالجائزة في العامين الماضيين، بينما حل ميسي في المركز الخامس، وبينهما غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد وأحد المساهمين الأساسيين في تتويج فرنسا بلقب المونديال الروسي، ومواطنه كيليان مبابي الذي حل رابعا بين المرشحين الثلاثين للكرة الذهبية، إلا أنه نال “كأس كوبا” لأفضل لاعب واعد، وهي الجائزة التي استحدثتها هذا العام المجلة الفرنسية المتخصصة.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

سلطات فرنسا تستنجد “السترات الصفراء” بعدم الاحتجاج غدا السبت

Share this on WhatsApp ناشدت الحكومة الفرنسية حركة “السترات الصفراء” بعدم التظاهر غدا السبت، في …