ليديك توقع اتفاقيات شراكة جديدة

0

دابا بريس – وقعت مؤسسة (ليديك)، مؤخرا، اتفاقيات شراكة جديدة في إطار برنامج عملها لـ 2020/2018 مع مجموعة من فعاليات المجتمع المدني، همت مجالات البيئة والتنمية المستدامة والنهوض بالمبادارات الاجتماعية لفائدة الفئات المعوزة.

وفي هذا السياق، تم توقيع اتفاقية شراكة جديدة مع الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة، بهدف الاشتغال على ضمان الانتقال بالدار البيضاء الكبرى لتكون مدينة مستدامة وذكية، من خلال تعبئة الفاعلين المعنيين للقيام بمبادرات وإنجاز مشاريع ملموسة في هذا الاتجاه.

وأوضحت المؤسسة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أنه تم، أيضا، عقد اتفاقيات أخرى مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وجمعية أساتذة علوم الحياة والأرض وجمعية البحث والعمل من أجل التنمية المستدامة وجمعية فضاء نقطة انطلاقة و(أكواسيستونس المغرب).

وفي ما يتعلق بحماية البيئة، أبرز البلاغ ذاته أن المؤسسة وقعت اتفاقيات مع جمعية أساتذة علوم الحياة والأرض تتمحور حول الانتقال الإيكولوجي، بهدف حماية المنظومات البيئية والموارد الطبيعية خاصة منها المائية والطاقية، ومع الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة في مجال الحلول لبيئية البديلة، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة لوضع وتوسيع برنامج “شواطئ نظيفة” نحو شواطئ أخرى جديدة.

وفي مجال تضامن القرب، وقعت المؤسسة اتفاقية شراكة مع جمعية فضاء انطلاقة، لدعم النساء بالمدينة القديمة وساعدتهن على تطوير أنشطة مدرة للدخل، ومواصلة مبادرتها في هذا المجال لتقوية المقاولات النسائية من خلال النهوض بالتعليم الأولي بدار بوعزة.

من جهة أخرى، ومن أجل دعم التعليم الأولي في الأحياء المعوزة، عززت المؤسسة التزامها اتجاه الشباب المتفوقين بالأحياء المهمشة بالدار البيضاء الكبرى، عبر توسيع برنامج “امتياز” وتوقيع اتفاقية جديدة مع المؤسسة المغربية للطالب.

ويرتكز برنامج عمل المؤسسة، التابعة لشركة (ليديك)، المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل والإنارة العمومية على مستوى الدار البيضاء الكبرى، على أربعة محاور رئيسية، تشمل تدعيم موقعها ضمن المنظومة البيئية، والنهوض بأعمال المؤسسة من خلال تواصل القرب، وتعبئة الشركاء والمتعاونين لفائدة الالتزام المجتمعي، وتنمية مشاريع اجتماعية تتلاءم ورهانات التنمية المستدامة بالدار البيضاء.

اترك رد