مجلس المنافسة يباشر مهامه بمناقشة أسعار المحروقات والاستماع للمهنيين

0

باشر مجلس المنافسة  المشطل مؤخرا، مهامه الرقابية، بمناقشة أسعار المحروقات وتداعياتها على غلاء المعيشة، بعد شكاية كانت قد تقدمت بها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

واستقبل أمس الثلاثاء 25 دجنبر الجاري، رئيس مجلس المنافسة ادريس الكراوي بالرباط، وفد  أمس  الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ممثلا في كاتبها العام الجديد عبد القادر زاير،  وخليل بنسامي، ومنير بنعزوز والحسين اليماني، لتدارس وضعية المنافسة في سوق المحروقات، بناء على شكاية رفعتها النقابة الوطنية لمهنيي النقل المنضوية تجت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في شأن ارتفاع أسعار المحروقات وتداعياتها على غلاء المعيشة وعلى أوضاع المعنيين في النقل، وفق بلاغ للنقابة.

وكشف البلاغ أنه تم خلال جلسة الإنصات هاته، التطرق لوضعية المنافسة في سوق المحروقات، ولاسيما الاستماع للتحليل والتقييم لانعكاسات أسعار المحروقات على القدرة الشرائية للمواطنين ولمقترحات النقابة في سبيل تحديد أسعار المحروقات وحماية مصالح المستهلكين والمهنيين.

وأضاف البلاغ انه تم تقديم مذكرة للنقابة، والتي تضمنت وضعية تزويد السوق الوطنية بالمحروقات والأسباب في ارتفاع الاسعار وأضرار ذلك على المعيش اليومي للمواطنين، مع تقديم المقترحات الكفيلة بضبط وتحديد أثمان المحروقات وفق ما يصون حقوق المستهلكين والمهنيين ويوفر شروط التنافس الشريف بين الفاعلين في القطاع.

اترك رد