أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / مجموعة (أسواق السلام) تعلن عن إطلاق مشروعها المندمج “أسواق الشاوية” في سطات

مجموعة (أسواق السلام) تعلن عن إطلاق مشروعها المندمج “أسواق الشاوية” في سطات

أعلنت مجموعة “أسواق السلام” المتخصصة في التوزيع ، مؤخرا ، عن اطلاق مشروعها الخدماتي والسياحي والترفيهي الجديد “أسواق الشاوية”، بشراكة مع مدينة سطات، و ذلك بغلاف استثماري يبلغ 200 مليون درهم .

وأفاد بلاغ للمجموعة بأن هذا المشروع ، الذي سيمتد على مساحة 7 هكتارات ، يندرج في اطار في مواصلة مجموعة “يينا” القابضة ، لتنفيذ استراتيجيتها الاستثمارية التطويرية.

وسيضم المشروع مركزا تجاريا وسوقا ممتازا للعلامة و شقق فندقية و فضاء للترفيه، علاوة على مجموعة من المرافق والمنشآت الاقتصادية ،التي ستساهم في إعطاء دفعة قوية لاقتصاد المنطقة. و بالمناسبة ، نقل البلاغ عن المدير العام لمجموعة أسواق السلام عبد الكريم تسين، قوله ” إن المجمع الخدماتي والسياحي والترفيهي (أسواق الشاوية)، الذي يقع عند المدخل الشمالي لمدينة سطات، يعتبر مشروعا ضخما مشتركا يرمي إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية للجهة والمساهمة في تعزيز جاذبيتها”.

وأضاف أن مجموعة (يينا) القابضة حرصت من خلال إطلاقها لهذا المشروع الضخم، على الترجمة الميدانية للتوجيهات الملكية السامية الداعية الى خلق المزيد من فرص الشغل لفائدة الشباب . ومن هذا المنطلق ، أكد عبد الكريم تسين أن مشروع “أسواق الشاوية” سيساهم في خلق 500 فرصة عمل مباشرة و300 منصب شغل غير مباشر. وبالإضافة إلى السوق الممتازة أسواق السلام، سيوفر مركز التسوق، الذي يمتد على مساحة إجمالية تقدر بـ10500 متر مربع، رواقا للتسوق يضم حوالي 20 متجرا ، وموقفا للسيارات بطاقة استيعابية تبلغ 200 سيارة، ومطاعم، وأماكن مخصصة للعموم موجهة لاستقبال التظاهرات التجارية والثقافية.

وسيتم تشييد 90 شقة فندقية مؤلفة من طابق أرضي وطابقين علويين، كما سيضم قاعة متعددة الأنشطة بمساحة تقارب 800 متر مربع. وسيوفر هذا المشروع مجموعة متكاملة من المرافق الترفيهية لساكنة المدينة وزوارها، إلى جانب فضاءات متعددة وملاعب للأطفال، ومسارات للمشي وملاعب رياضية جماعية.. و يضم المشروع قاعة تمتد على مساحة 1300 متر مربع مخصصة لعرض السيارات الجديدة، علاوة على محطة لتزويد الوقود بمساحة 1500 متر مربع ، ومسجد للصلاة. وتأسست سلسلة أسواق السلام سنة 1998، وتتكون من 13 مركزا تجاريا متواجدة في 10 مدن هي الدار البيضاء، المحمدية، تمارة، الرباط، القنيطرة، طنجة، وجدة، مراكش، أكادير، الصويرة ، وتوظف أكثر من 1900 مستخدم وتستقبل 50 الف زبون في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

ميزانيات الجماعات الترابية تحقق فائضا بقيمة 3,2 ملايير درهم متم شتنبر

Share this on WhatsAppأعلنت الخزينة العامة، أن الوضعية المؤقتة لتحملات وموارد الجماعات الترابية أظهرت فائضا …