الرئيسية / حول العالم / مدريد ” تعبر عن قلقها ” اتجاه وضعية سفينة صيد إسبانية أنقذت 12 مهاجرا

مدريد ” تعبر عن قلقها ” اتجاه وضعية سفينة صيد إسبانية أنقذت 12 مهاجرا

عبرت نائب رئيس الحكومة الإسبانية,كارمن كالفو , أمس الخميس, عن ” قلق السلطات الإسبانية ” اتجاه وضعية سفينة صيد إسبانية موجودة حاليا في البحر الأبيض المتوسط بعد أن أنقذت، يوم السبت الماضي، 12 مهاجرا قرب السواحل الليبية.

وقالت كارمن كالفو حسب بيان لرئاسة الحكومة الإسبانية إن الحكومة ” تعبر عن قلقها ” إزاء حالة كل من أفراد طاقم السفينة ( نويسترا سينورا دي لوريتو ) والمهاجرين ال 12 الذين تم إنقاذهم بسبب نقص الوقود وتموين السفينة.

وأوضحت نائب رئيس الحكومة الإسبانية أن قائد السفينة تلقى رسالة من مصالح الإنقاذ البحري الليبية تطلب منه فيها التوجه إلى “ميناء الخمس” لأن الظروف المناخية السيئة لا تسمح للدوريات الليبية بالذهاب إلى النقطة التي تقع فيها السفينة حاليا من أجل تمكينها من الإمدادات اللازمة.

وأكدت ذات المصادر أنه ” وكما هو منصوص عليه في القوانين الدولية للإنقاذ البحري وبالنظر إلى الظروف المناخية فإنه كان على سفينة الصيد الإسبانية أن تتوجه إلى أقرب ميناء وهو الميناء الليبي في هذه الحالة”.

وأضافت أن “السلطات الإسبانية تطالب بتعاون الدول الساحلية المجاورة في حالة ما إذا اعتبرت أن ليبيا لا تتوفر على الشروط التي تجعل منها ملاذا منا ” مشيرة إلى أن ” الحكومة الإسبانية تواصل جهودها لدى إيطاليا ومالطا من أجل التوصل إلى حل بديل في أقرب وقت ممكن “.

وكانت دورية ليبية قد قامت يوم السبت الماضي بإنقاذ مجموعة من المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط كانوا في وضعية خطيرة بينما تم إنقاذ بعضهم الآخر من طرف سفينة الصيد الإسبانية ” نويسترا سينيورا ديل لوريتو”.

وحسب الحكومة الإسبانية فإن السفينة اتجهت يوم الثلاثاء الماضي في أعقاب تدهور الأحوال الجوية نحو جزيرة ” لامبيدوسا” الإيطالية.

شاهد أيضاً

سلطات فرنسا تستنجد “السترات الصفراء” بعدم الاحتجاج غدا السبت

Share this on WhatsApp ناشدت الحكومة الفرنسية حركة “السترات الصفراء” بعدم التظاهر غدا السبت، في …