أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عاجلة / مرة أخرى توقف حركة الطرامواي بالدار البيضاء اليوم والركاب يحتجون

مرة أخرى توقف حركة الطرامواي بالدار البيضاء اليوم والركاب يحتجون

شهدت حركة “طرامواي” الدار البيضاء، صباح اليوم الأربعاء، اضطرابا في مواقيت انطلاقه ووصوله إلى مختلف المحطات، حسب إفادات زبناء. وأمام تكرار العملية، ومنذ انطلاق تجربة الخط الثاني، اضطر مجموعة من الركاب إلى الاحتجاج، بمحطتي الحزام الكبير والمجازر القديمة. وعلق المواطنون في محطات الطرامواي وبمركباته، أيضا، منذ الساعة الثامنة صباحا، علما أن عددا مهما منهم مرتبط بمواعيد العمل، والدراسة والتطبيب، والسفر، وأشغال أخرى، لأن من لا موعد مهم له لا يمكن أن يستقل الطرامواي في ذلك التوقيت.

يذكر أن شركة الدار البيضاء للنقل، أن أعلنت إمكانية وقوع اضطرابات سيعرفها خط سير شبكة “الطرامواي”، وربطت ذلك بـ”الاختبارات التي يخضع لها الخط الثاني للشبكة قصد التأكد من إطلاقه في ظروف سليمة”.

وأوضحت الشركة، في بلاغ سابق لها، أن “هذه الاختبارات الإلزامية والتي لا محيد عنها، قد تسبب، بشكل غير متوقع، اضطرابا في السير العادي للخط الاول لـ”الطرام”، لكون أنظمة الشبكة مرتبطة ببعضها، مما يؤثر على وتيرة تردد القاطرات على المحطات”. ووعدت الشركة أنه “بالرغم من كون هذه الاضطرابات لا مفر منها في مرحلة السير التجريبي، فإنها تبقى متحكما فيها، مشيرة إلى أن الفرق التقنية المكلفة بالمشروع وبتطوير الشبكة تعكف على إنهاء هذه المرحلة التجريبية في أقرب وقت، وعلى الحد من تأثيرها على السير العادي للترامواي، وبالتالي توفير شرط الراحة للمسافرين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

الرميد: حتى مع الأحكام الثقيلة التي صدرت في حق متظاهرين يعتبر الحصيلة في التظاهر تؤكد السير في الطريق الصحيح

Share this on WhatsAppأكد المصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، أمس الخميس بالرباط، أن …