هل صحيح سيعتزل كاظم الساهر الغناء؟

0

بقلم محمد فايح

أحيى الفنان العراقي كاظم الساهر حفلا فنيا كبيرا بحر هذا الاسبوع على خشبة مسرح دار الأوبرا في مدينة دبي، وهو الحفل الذي جلب الكثيرمن عشاق من بات يعرف بقيصر الغناء العربي .

كاظم الساهر قدم خلال هذا الحفل  أغاني مختلفة من ربيرتواره الغنائي ،  ولم يخلو الحفل الغنائي من المفاجأة حيث قدم كاظم لعشاقه فنه  اغنية جميلة بعنوان فاكهة الحب التي يتضمنها البومه الاخير و’فاكهة الحب ’ من شعر الشاعر العربي الكبير نزار قباني الذي تغنى كاظم بالعديد من أشعاره، و التي استقطبت بانسياق أبياتها جمهورا كبير لأعماله .

والمفاجأة الثانية تمثلت في تصريحه الاخير الذي كشف فيه  عن رغبته في الاعتزال ، وهو التصريح التي نقلته  مجلّة “لها”، مشيرة نفسها المجلة  أن السبب الوحيد الذي يثنيه عن فكرة الإعتزال هو حب الجمهور له.

يشار في هذا الصدد، أن رغبة كاظم الساهر في الاعتزال أثارت  لدى جمهزره مشاعر الحسرة والغضب ، فقال  بشأنه كاظم  وفي تفاعل مع ما لاحظه من حزن وحسرة عند معجبيه : ’’كل ما أريد أبطل الموسيقى أنتو ترجّعوني… محبتكم العظيمة ما أحلاها وأنا مجهّز لكم مجموعة أعمال متأكد رح تكونوا فرحانين فيها”.

وظل سؤال هل سيفعلها القيصر؟؟ يتردد في نفوس محبيه ومعجبيه …. سيعتزل نعم أو لا.. الإجابة هي  ما أوردته  بعض وسائل الاعلام المتخصصة في المجال الفني، مفادها  أن كاظم الساهر شارك عبر حسابه الرسمي على تطبيق “إنستغرام”، بمقطع فيديو كشف من خلاله عن خريطة حفلاته قبل حلول 2019، وعن بقية برنامج حفلاته الاوروبية،  وهي  كالتالي.. في ستوكهولم- السويد:يومه 5 يناير، بكوبنهاغن- الدنمارك: 6 يناير، بأمستردام- هولندا: 11 يناير، بفرانكفورت- ألمانيا: 12 يناير، بباريس- فرنسا: 13 يناير، وبلندن- إنكلترا: 18 ينايرو مانشستر: 19 يناير” .

اترك رد