مجتمع

أونسا تقول إنها أتلفت 143 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك

تمكنت مصالح المراقبة التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية  “أونسا” من مراقبة  120 ألف طن و897 من مختلف المنتجات الغذائية  على الصعيد الداخلي، ثم على مستوى الاستيراد.

 وشمملت عمليات المراقبة التي تجري في إطار اللجان المحلية المختلطة أو مباشرة من طرف المصالح التابعة للمكتب ، 44.111 طنا من مختلف المواد الغذائية من أصل حيواني ونباتي، حيث أسفرت عن حجز وإتلاف 143 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك أي ما يعادل 0،3 في المائة من مجموع الكميات المراقبة.

  وعلى مستوى الاستيراد،استنادا للبلاغ الذي توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، استطاعت مصالح المراقبة التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية  “أونسا” من مراقبة  120 ألف طن و897 من مختلف المنتجات الغذائية  على المستوى الداخلي وعلى مستوى الاستيراد.

في نفس السياق، أكد المصدر نفسه، ،أن مصالح المراقبة التابعة لأونسا قامت بـ 6155 خرجة مراقبة ميدانية منها 4532 خرجة ضمن لجان إقليمية تم من خلالها تحرير 109 محضر مخالفة.

هذا عدا  مراقبة 76.786طنا من مختلف المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني والنباتي من قبل المصالح المختصة للمكتب في مختلف النقاط الحدودية، حيث تم إرجاع 1013 طنا منها لعدم مطابقتها للمعايير القانونية الجاري بها العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى