مجتمعميديا و أونلاين

احتجاج واسع بالشارة بقناة ميدي 1 تي في

حمل أعضاء نقابة مهنيي ميدي 1 تي في، العضو في الاتحاد المغربي للشغل، الشارات اليوم الأربعاء، كخطوة أولى، في إطار برنامج نضالي تصعيدي إلى حين تحقيق مطالبهم.

وأكد مصدر من المكتب النقابي لـ”دابا بريس” نجاح هذا الشكل الاحتجاجي، وأن معظم المستخدمين حملوا الشارة اليوم، كما أن المكتب النقابي يتدارس الرد على بلاغ الإدارة، الذي قال إنه مليء بالمغالطات، ولم يستبعد إصدار بلاغ في وقت آخر اليوم، لتهنئة المستخدمات والمستخدمين على نجاح معركتهم النضالية.

وتطالب النقابة بالحل النهائي لمشكل الجدول الزمني (Planning) لأصحاب الفترة الصباحية، والذي وعدت الإدارة بتقديم حل له دون أن تفي بتعهدها رغم مرور أزيد من 3 أشهر.

كما تطالب بتسوية ما تبقى من ملف الأجور أقل من 6000 درهم، وتعميم الاستفادة من الشهر 13، والحل الآني والعاجل للمشاكل العويصة التي يتخبط فيها مكتب الرباط عبر تأهيل فضاء ملائم للعمل ولاستضافة الضيوف، وحل إشكالية التهوية شبه المنعدمة، وتوفير فضاء لائق للتغذية، وتمتيع العاملين بمنحة وجبة الغداء إسوة بالمعمول به في طنجة، وتأمين التنقل من وإلى الرباط وتمارة..

و يأتي هذا البرنامج النضالي بعد مناقشة الجمع العام يوم السبت الأوضاع المهنية و الإجتماعية داخل القناة و التي تطرقوا فيها لعدة مشاكل منها سوء التدبير و العشوائية التي تسم تسيير المؤسسة ,و عدم وفاء الإدارة بالتزاماتها و تعهداتها لا سيما تلك التي تم تضمينها في محاضر موقعة بين الإدارة و المكتب النقابي.
كما يطالبون، أيضا، بتسوية ما تبقى من الأجور أقل من 6000 درهم. وتعميم الاستفادة من الشهر 13.

ولم يفت النقابة، أيضا، التذكير بلجوء الإدارة إلى خيار التعاقد بعقود مؤقتة بالمناولة بدعوى “الاختيار الاستراتيجي”، في خرق سافر للقانون، وتكريس للهشاشة الاجتماعية والمهنية، مشيرة إلى أن اللجوء إلى العقود المؤقتة بات يشكل القاعدة وليس الاستثناء، وأصبح يكشف التباسا في رؤية التشغيل على حساب ذوي الحقوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى