مجتمع

اختتام النسخة الثالثة للمؤتمر العربي للتربية المدنية بالدار البيضاء 

اختتم الجمعة  مؤتمر التعليم المدني الثالث، المنعقد بالدار البيضاء من 5 الى 7 دجنبر الجاري، بمشاركة نحو 250 من الناشطين و العاملين في مجال التعليم المدني من حوالي 30 دولة، أوصوا بدعم البرامج الوطنية  والإقليمية المشتركة  من أجل الدفع نحو تعزير برامج التعليم المدني في البلدان العربية.

 وانتظم هذا المؤتمر تحت عنوان  “دور التعليم المدني من أجل التماسك الإجتماعي” حيث عمل المشاركون خلال اجتماعات المؤتمر على تقييم تطور قطاع التعليم المدني ومناقشة وضعه الحالي في العالم العربي كما تطرقوا الى عدد من المواضيع ابرزها التحول الرقمي و مقاومة التطرف و دعم ريادة الأعمال المجتمعية بالاضافة الى دور الفنون والثقافة في التعليم المدني.

يعد مؤتمر  التعليم المدني الثالث الذي نظمته الشبكة العربية للتعليم المدني NACE فرصة لتبادل الخبرات والتجارب من خلال  مجموعة من ورشات عمل شارك فيها نخبة من الخبراء في مجال التعليم المدني في المغرب والعالم العربي وأوروبا و دول اخرى.

 وتم خلال هذه الورشات منقاشة عدة مواضيع تهم المواطنة والديمقراطية والمساواة بين الجنسين و العلاقة بين الاديان و ثقافة المواطنة  ودور الاعلام في نشر التعليم المدني والاقتصاد التضامني و إرساء دولة القانون ومواضيع أخرى من شأنها تعزيز دور التربية المدنية في العالم العربي .

كما تم بالتوازي مع اجتماعات الخبراء و الناشطين في مجال التعليم المدني و ورشات العمل إجراء تدريب المدربين في التربية المدنية لمجموعة مختارة من المشاركين الشباب بهدف تكوينهم للقيام بدور اكثر فعالية من اجل تعزيز دور التربية المدنية في منظماتهم وبلدانهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى