سياسة

استئنافية سلا المختصة بالإرهاب تؤيد الحكم الابتدائي في حق الناشط البارز في حراك الريف السلمي

أصدرت الغرفة الاستئنافية بالمحكمة المختصة بقضايا الإرهاب بسلا، مساء اليوم الأربعاء، حكما يؤيد الحكم  الابتدائي الذي كان صدر في حق أحد الوجوه البارزة في جراك الريف المرتضى إعمرشا بالسجن النافذ 5 سنوات،  وعلى عكس الآمال التي كانت تعقدها عائلة إعمرشا ودفاعه بإسقاط الاستئناف الحكم الابتدئي والحكم ببرائته، أيدت غرفة الاستئناف الحكم، الذي كان صدر في حقها شهر نونبر من العام الماضي.

وكان المرتضى قد أدانته المحكمة بتهم ” “تحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية”، و”الإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية” و”الإشادة بتنظيم إرهابي”.

يشار في هذا الصدد، أن منظمة العفو الدولي، كانت طلبت  في شهر ماي السلطات المغربية بإسقاط التهم الموجهة إلى المرتضى، باعتباره، ناشط يعبر عن أرائه بشكل سلمي، وقالت يومها هبة مرايف، المديرة الإقليمية لبرنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة العفو الدولية: “يجب على السلطات المغربية أن تسقط جميع التهم الموجهة إلى المرتضى اعمراشن، الذي يعاقب بسبب تعبيره عن آرائه بشكل سلمي”. مؤكدة أنه  “من المشين أن يواجه أحد الداعين لتنظيم احتجاج سلمي عقوبة السجن، تحت ذريعة قوانين مكافحة الإرهاب، لمجرد نشره تعليقا في صفحته على فيسبوك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى