سياسة

“البام” على فوهة بركان وبنشماش يلجأ للعقوبات لردع تيار اخشيشن

لجأ حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة (البام)، إلى التأذيب والزجر، حين تقدم أمام المكتب السياسي للحزب، أمس الاثنين، بقرارات في حق المخالفين لقرار رفع اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، منها سحب تفويض رئاسة المكتب الفدرالي، الذي سبق أن أسند من قبل الأمين العام لمحمد الحموتي، بمقتضى اتفاق 5 يناير 2019، وترأس الأمين العام المكتب الفدرالي مجددا، وفقا لمنطوق المادة 39 من النظام الأساسي.

كما قرر المكتب السياسي، في اجتماع، أمس الاثنين، أيضا، والذي انعقد برئاسة حكيم بنشماش، إحالة ملف اجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية على لجنة الأخلاقيات للبث القانوني في مجمل التجاوزات والخروقات المسجلة. واعتبار مواصلة أشغال اللجنة التحضيرية، وما نتج عنها، بعد رفع الجلسة، من قبل الأمين العام عملا غير قانوني، ولا يخضع لقواعد الشرعية التنظيمية والسياسية.

كما وجه الدعوة إلى كل مناضلات ومناضلي الحزب إلى الالتفاف حول شرعية المؤسسات الحزبية.

وكان المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، اجتمع، الاثنين، برئاسة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بنشماش، اجتمع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم الإثنين 20مايو 2019 ، بالرباط. وخصص جدول أعمال هذا الاجتماع الطارئ للتداول في مجريات وتداعيات تشكيل وانتخاب رئاسة وهياكل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.

وقدم الأمين العام أمام المكتب السياسي، بالمناسبة، عرضا تطرق فيه بالتفصيل لعملية الإعداد العملي لاجتماع اللجنة التحضيرية، مستعرضا جملة من الخروقات والتجاوزات التنظيمية والقانونية والأخلاقية التي عرقلت عملية تشكيل وانتخاب رئاسة اللجنة التحضيرية واللجان الوظيفية، وفي مقدمتها عدم الالتزام بقرار الأمين العام برفع الجلسة المخصصة لهذا الغرض بالنظر لانتفاء الشروط الموضوعية والسليمة لإجراء عملية الانتخاب، وكذا الإعلان عن تنصيب مرشح لرئاسة اللجنة التحضيرية خارج الضوابط التنظيمية والقانونية بعد رفع الجلسة من طرف الأمين العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى