سياسة

البرلمان بغرفتيه يعقد لقاء لمواكبة المؤتمر الدولي حول الهجرة بمراكش

يعقد البرلمان بغرفتيه، اجتماعا بغاية مواكبة المؤتمر الدولي حول الهجرة المزمع عقده بمدينة مراكش يومي 10 و11 دجنبر، ويأتي هذا الاجتماع الذي يجري بتعاون مع الاتحاد الأوربي، في سياق مشاركة البرلمانات الأعضاء في الاتحاد الأوربي الدولي، والمنظمات البرلمانية الجهوية والدولية,ومختصون سيساهمون في إثراء هذه المبادرة البرلمانية.

وأكد البلاغ الذي أصدره البرلمان، والذي توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، على أن هذا اللقاء سيشكل مناسبة لتدارس سبل أجرأة الميثاق العالمي ومواكبته على المستوى التشريعي.

كما سيسعى المشاركون في اللقاء إلى إيصال أصوات الشعوب التي يمثلونها، حسب المصدر ذاته، عبر تبني مقاربة واقعية ومتضامنة، ترتكز على التنمية المشتركة واحترام حقوق الإنسان، يضيف البلاغ الصادر عن البرلمان المغربي.

في نفس السياق أشار البلاغ أن المشاركين سيسعون إلى لفت انتباه ممثلي الحكومات المشاركين في مؤتمر مراكش والرأي العام الدولي، إلى تزايد التعصب والانطواء وخطورة الربط بين الهجرة وانعدام الأمن.

كما سييوجه البرلمانيون لشعوب العالم، من خلال هذا اللقاء، استنادا للبلاغ نفسه، رسالة أمل عبر التذكير بأن موجات الهجرة لم تتوقف منذ بداية الحضارة الإنسانية، وأنه يجب عدم الرضوخ لمنطق التصادم، الذي يفتح المجال للاستغلال السياسي لظاهرة الهجرة، وهو ما لا يخدم السلم في العالم.

يشار في هذا الصدد، أن الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها الثانية والسبعين، اختارت المغرب لاحتضان المؤتمر الدولي حول الهجرة لسنة 2018، والذي سيتم خلاله اعتماد الميثاق العالمي للهجرة الآمنة والمنتظمة،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى