رياضة

البطولة الاحترافية.. الوداد يكتفي بالتعادل مع اتحاد طنجة قبل مواجهة الترجي

لم يخرج بعد نادي الوداد الرياضي البيضاوي من مرحلة الفراغ، التي عانى ويعاني منها، منذ حوالي ثلاث دورات، حيث تعادل بصعوبة مع ضيفه اتحاد طنجة، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة، برسم منافسات الدورة الـ29 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وكان فارس البوغاز سباقا للتهديف بواسطة أيوب الكعداوي، في الدقيقة 41، من مرتد خاطف، علما أن السيطرة كانت للفريق الأحمر، الذي تطلب منه السيطرة من جديد لـ41 دقيقة أخرى، من أجل تحقيق التعادل، بواسطة النيجيري ميكاييل باباتتوندي في الدقيقة 82.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن الوداد عاد إلى المباراة، بسيطرته على أطوارها، وفي خطأ مشابه للأول، باحتكار بعض لاعبي الوداد للكرة، والتأخر في التمرير، فاجأ اتحاد طنجة الوداد بالهدف الثاني، ضد مجرى اللعب، في الدقيقة 89 عن طريق المهدي النغمي، قبل أن يسجل المدافع الايفواري الشيخ ابراهيم كومارا هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، منقذا فريقه من هزيمة محققة، نتيجة إفراط بعض لاعبي الوداد في الفرديات، وإضاعة الفرص السانحة للتهديف.

وكان الوداد قاب قوسين من تكرار سيناريو مباراتي الجيش الملكي ونهضة بركان، حيث كان من الممكن حسم اللقب، قبل أيام، ما جعل الرجاء، الذي كان يبحث عن ورقة المشاركة في عصبة الأبطال الإفريقية يطمع في اللقب، الذي كان “حسم” قبل أسابيع، لفائدة الوداد، وبالتالي الحديث عن تكافؤ الفرص، وتأجيل اختتام منافسات الدوري إلى ما الأسبوع الثاني من يونيو، بدل نهاية ماي، وهو ما سيؤثر على استعدادات المنتخب الوطني لكرة القدم لمنافسات نهائيات كأس أمم إفريقيا.

ويراهن جمهور الحمراء، ومعه الجمهور المغربي، أن يخرج الوداد من مرحلة الفراغ، والفوز بلقب عصبة الأبطال الإفريقية، في مواجهة الفريق التونسي الترجي.

وبعد هذه النتيجة، حافظ نادي الوداد الرياضي على مركزه في الصدارة بمجموع 55 نقطة مع مباراة ناقصة، وبات على بعد ثلاث نقاط من التتويج باللقب، فيما ظل اتحاد طنجة في المركز الخامس برصيد 40 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى