سياسة

الراشدي رئيس محاربة الرشوة وبنعليلو مؤسسة الوسيط في سطور

قام الملك محمد السادس، أمس الخميس بالقصر الملكي بالرباط،  بتعيين محمد بشير الراشدي، رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، ومحمد بنعليلو، في منصب الوسيط، استنادا  لبلاغ للديوان الملكي.

لنتعرف  على كل من الراشدي وبنعليلو، استنادا  لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”:

محمد بشير الراشدي

ازداد محمد بشير الراشدي سنة 1960 بخريبكة، وهو حاصل على دبلوم مهندس دولة في الهندسة الكهربائية والمعلوميات الصناعية من المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط.

ويشغل حاليا منصب رئيس مدير عام لمجموعة اقتصادية مغربية متخصصة في إنتاج الحلول المعلوماتية، كما يشغل منصب عضو بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وبمجلس المرصد الوطني للتنمية البشريةإقرأ أيضا

والراشدي، أيضا، عضو بالمجلس الوطني لـ”ترانسبارنسي المغرب”، كما سبق له أن تولى منصب كاتب عام لهذه الهيئة، إلى جانب كونه مديرا للجنة الأخلاقيات والحكامة الجيدة بالاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وكان الراشدي، أيضا، عضوا باللجنة التنفيذية للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها والرابطة الجمعوية لمراقبة انتخابات سنة 2002.

محمد بنعليلو

ازداد محمد بنعليلو سنة 1975، وهو قاض حاصل على ماستر في الحقوق وخريج المعهد العالي للدراسات القضائية بالرباط.

ويشغل بنعليلو حاليا منصب مدير القطب الإداري والتكوين بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، وكان الوسيط الجديد قد عمل من قبل بالمحكمة الابتدائية بطنجة، وبمحكمة العدل الخاصة السابقة، ومحكمة الاستئناف بالرباط.

وسبق لبنعليلو أن شغل مناصب مدير ديوان وزير العدل والحريات ومنصب مستشار في السياسة الجنائية (2012-2014).

كما سبق له أن تولى منصب مدير الدراسات والتعاون والتحديث (2014-2016)، ثم منصب مدير الموارد البشرية بوزارة العدل (2016-2018).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى