سياسة

الزاير: المناهج التربوية والتأطيرية لم تنتج أطر شابة قادرة على تحمل المسؤوليات النقابية

اعتبر عبد القادر الزاير، القيادي بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والمرشح الأبرز لخلافة الزعيم نوبير الأموي في المرحلة المقبلة، أن السياق التربوي والتأطيري بالمغرب لم يفرز شبابا قادرا على الانخراط بالعمل النقابي وتحمل المسؤولية فيه.

جاء ذلك خلال الندوة الصحفية التي عقدتها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمقرها الرئيسي صباح اليوم الاثنين، لتسليط الأضواء على المؤتمر الوطني السادس للنقابة المنعقد نهاية الأسبوع الجاري بالمركب الدولي للشباب ببوزنيقة.

وقال الزاير، جوابا على سؤال تجديد النخب وتشبيب الهياكل التنفيذية للسيديتي، إن نوعية التربية السياسية التي يتلقاها الشباب لم تساعد في فرز أطر شبابية تساهم في تشبيب النقابة، مضيفا في هذا الصدد ’’كاين مشكل في التربية السياسية التي يتلقاها الطلبة والتلاميذ تساعد على تكوين أكر تساهم في نشبيب النقابة، كما أن القيادات التي أفرزتها سنوات 60 و70 شاخت ولم تعمل على تكوين أطر شبابية‘‘ حسب تعبيره.

وبغاية دعم التشبيب داخل النقابة، قال القيادي ذاته، إن الكونفدرالية ستعمل ضمن برنامج عملها المقبل على تكوين أطر شبابية وفرز قيادات شابة، مشيرا إلى أن نسبة مهمة من الشباب الكونفدرالي تم انتخابهم كمؤتمرين، وبإمكانهم تحمل المسؤولية سواء داخل المجلس الوطني أو المكتب التنفيذي وكذا الاتحادات المحلية‘‘.

وفيما يتعلق بانتخاب خليفة الزعيم نوبير الأموي، الأمين العام الحالي، قال الزاير إن المؤتمر سيد نفسه، ويمكن لأي كونفدرالي أن يرشح نفسه لقيادة السيديتي، بما فيهم عبد القادر الزاير نفسه، وإن لم يحسم بعد في قرار الترشح من عدمه حسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى