مجتمع

المتابعة في حالة سراح للأستاذ المتهم في قضية “الماستر مقابل المال”

أعلنت محكمة الاستئناف بفاس، أمس الاثنين، تمتيعها الأستاذ المتابع في قضية “الماستر مقابل المال” بالسراح المؤقت، مقابل كفالة مادية، بدلا من متابعته قضائيا في حالة اعتقال وفق مجريات المحاكمة التي أخدتها هذه القضية.

وأوضحت مصادر محلية، أن قرار المحكمة هذا جاء بعد استجابة الهيأة القضائية بالغرفة الجنحية باستئنافية فاس، لملتمس هيأة دفاع الأستاذ منسق ماستر “المنازعات العمومية”، المتابع في حالة اعتقال من أجل جنايتي “الارتشاء واستغلال النفوذ، حيث قضت المحكمة في حقه بمنحه السراح المؤقت مقابل كفالة مالية محددة في مبلغ ( 10) آلاف درهم. لينضاف الأستاذ بذلك إلى المتهمين المتابعين في حالات سراح مؤقت، فيما لا يزال الطالبان الوسيط  وابن عمه المتهمان في التسجيل الصوتي الذي يوثق لفضيحة ” الماستر مقابل المال”، رهن الاعتقال بسجن بوركايز، في انتظار ما سيقرره قاضي التحقيق المكلف بالبحث والتحقيق في ملفات وقضايا الجرائم المالية بعد إنهائه جلسات التحقيق مع كل الأطراف .

جدير بالذكر، أن تفاصيل هذه القضية يرجع لمنتصف السنة المنصرمة، حينما تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي لتسجيل صوتي، اتضح أنه مكالمة بين أحد الطلبة وأحد الوسطاء بغية تمكينه من شهادة ماستر مقابل مبلغ مالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى