حول العالم

المرشد الأعلى الإيراني: أمريكا هزمت في لبنان والعراق وسوريا…

كد المرشد الأعلى للثورة في ايران علي خامنئي ان «قادة الاستكبار العالمي والإدارة الأمريكية الظالمة يفرضون علينا تحديات يجب مواجهتها»، مشددا على ان «شعبنا لا يقبل الانكسار ابداً وهو ليس شعاراً فقط»، مضيفا:»أمريكا هزمت في لبنان وسوريا والعراق وغيرها وتنتظرها هزائم اخرى».

وفي كلمة له أمام قوات التعبئة الشعبية «الباسيج» في استاد ازاد في طهران اوضح خامنئي ان «اجتماعنا اليوم يأتي في مرحلة حساسة تعيشها بلادنا والمنطقة وخصوصاً بالنسبة للشعب الايراني»، معتبرا ان «عظمة إيران هي قضية تاريخية وهي استطاعت ان تكون سباقة في ميادين مختلفة»، مؤكدا اننا «تمكّنا من اخراج بلادنا من سيطرة الاستعمار الامريكي والبريطاني وتمكنا من الوقوف في وجه مؤامرات الاعداء ومنع مساعيهم لتقسيم بلادنا».

وأكد خامنئي في خطاب بثه التلفزيون الرسمي أن إيران ستصفع الولايات المتحدة وستهزمها بهزيمة العقوبات، حسب وكالة أنباء رويترز. وألقى خامنئي الخطاب أمام عشرات الآلاف من أفراد قوات الباسيج وقادة الحرس الثوري في استاد بطهران. وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أعلن أن الولايات المتحدة تعلن إلغاء معاهدة الصداقة مع إيران على خلفية حكم محكمة العدل الدولية بشأن العقوبات.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى