ميديا و أونلاين

المساء : احتجاجات واعتقالات بكل من الحسيمة وبوكيدان

نشرت جريدة المساء في عددها لليوم الجمعة، أن ردود الفعل الغاضبة تجاه الأحكام التي صدرت في حق نشطاء حراك الريف بالدار البيضاء، أخذت في الاتساع، حيث اندلعت مواجهات، ليلة يوم الأربعاء من الاسبوع الجاري، بين قوات الأمن ومتظاهرين ببلدة بوكيدان بالحسيمة، هذه المواجهات استمرت لساعات طويلة، توضح الجريدة.
وأكدت الجريدة أنها تتوفر على صور (لم تنشرها)، تثبت أن المواجهات شهدت إحراق العجلات وتبادلا للرشق بالحجارة بين عناصر القوات الأمنية وبعض المحتجين تواصل إلى ما بعد منتصف الليل.
وأوضحت الجريدة في نفس السياق، أنه وبالرغم من كون السلطات لم تعلن عن أي إصابات، إلى أن الأمن شن حملة اعتقالات أمس الخميس، وذلك بكل من الحسيمة وبوكيدان، كما فرقت القوات الأمنية وقفة احتجاجية نسائية شاركت فيها أمهات وأخوات المعتقلين.ونددت المشاركات في التظاهرة الاحتجاجية، التي انطلقت من ساحة 8 مارس وسط الحسيمة، بالأحكام الصادرة فضد معتقلي الريف المرحلين إلى الدار البيضاء.

كما أشارت الجريدة في نفس المقال، أن مدينة الحسيمة تعيش حالة من الاحتقان والترقب، بعد الأحكام التي أصدرتها غرقت الجنايات الابتدائية، ليلة الثلاثاء من الأسبوع الجاري، ضد كل من ناصر الزفزافي ورفاقه، أحكام وصلت لحدود 20 سنة سجنا نافذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى