ثقافة وفنوندابا tv

الممثل المغربي المحجوب الراجي يغادر عالمنا (فيديو)

غادر الممثل المغربي المحجوب الراجي، مساء أمس الأربعاء، عالمنا عن عمر يناهز 79 سنة، بمستشفى الشيخ زايد بالدار البيضاء، وذلك بعد مرض عضال لم ينفع معه علاج.

وكان الممثل المغربي الراحل، قد خاض  تجربة خمس عمليات جراحية  معقدة على القلب، واحدة منها كانت على نفقة الملك محمد السادس، فيما قرر في أواخر أيامه الالتزام بمنزله،  ومن بين الأمور التي غيرت مجرى حياته مؤخرا، وفاة إبنه في حادثة سير.

جدير بالذكر أن الراحل المحجوب الراجي ولد بمدينة الدار البيضاء سنة 1940، وأن تجربته الأولى كانت مع فرقة محمد حسن الجندي، وأنه خاض تجربة  في مسرحية البايرة، ابتداءا من عام 1959، له رصيد فني محترم خصوصاً على صعيد المسرح والتلفزيون، وشارك في عدد من الأفلام المغربية وبعض المسلسلات، من أشهر اعماله فيلم علال القلدة والسلسلة الدرامية من دار لدار، وأيضا السلسلة الكوميدية نسيب الحاج عزوز سنة 2009.

الراحل بصم تجربته  كوجه تلفزيوني، يصعب أن ينساه جيل سبعينيات وثماينيات القرن الماضي، حيث كان يطل عليهم بمونولوج، اعتبر الأول من نوعه في التلفزة حينها، سنة 1980، تحت عنوان “الحمام”، فضلا عن أعمال أخرى، كان فيها الراحل مميزا كممثل مغربي، عشق التمثيل وخاض تجربته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى