رياضة

الدورة الـ6 للسباق الدولي لمدينة تارودانت “أسطا فوتينغ”

تنظم مؤسسة “أسـطا” وعمالة إقليم تارودانت النسخة السادسة لسباق “أسطا فوتينغ”، يوم ثالث مارس 2019، حيث سيحمل السباق في هذه الدورة اسما جديدا وهو “ماراطون تارودانت الدولي”.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة لهذه المسابقة الرياضية، أن “ماراطون تارودانت الدولي” سيعرف مشاركة عدد كبير من العداءات والعدائين المغاربة والأجانب ، من ذوي الأرقام القياسية الوطنية والقارية، حيث ستخصص جوائز مالية تحفيزية لفائدة المتوجين بالمراكز الأولى في فئتي الذكور والإناث.

وحسب المصدر نفسه ، فمن المقرر أن تعرف دورة 2019 لهذا السباق مشاركة عداءات وعدائين ينتمون لعدد من البلدان الإفريقية والأوربية، من ضمنها إثيوبيا، وكينيا، وإسبانيا، وجنوب إفريقيا، وتنزانيا، والسويد، وبلجيكا، علاوة عن مشاركة نخبة من أبرز العداءات والعدائين المغاربة.

وسيمتد هذا السباق على مسافة عشر (10) كيلومترات بمدار تارودانت الطرقي ، على أن يسبق هذه المنافسة الرياضية بيوم واحد (السبت 02 مارس 2019) تنظيم سباق “ميني ماراطون” لفائدة الأطفال.

وقد روعي في تخطيط المسار الذي سيجتازه السباق التعريف بالمعالم التاريخية لمدينة تارودانت، وطبيعتها المميزة وخصوصياتها المجالية، مما سيجعل من هذه المسابقة فرصة للترويج السياحي للمدينة، علاوة عن البعد الرياضي لهذه التظاهرة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى