رياضة

شغب.. أربع مباريات لأولمبيك آسفي دون جمهور وغرامات للكوكب

بدر عبد اللطيف
قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الثلاثاء 15 يناير 2019، معاقبة فريق أولمبيك أسفي بإجرائه 4 مباريات بدون جمهور نافدة، وتغريمه 80 ألف درهما، وتأدية واجب الخسائر التي تسبب فيها جمهوره، بعد تقييم حجمها من طرف إدارة الملعب الكبير لمدينة مراكش، وذلك بعد أحداث الشغب واللافتات التي تم رفعها من طرف أنصاره، والتي تتضمن عبارات منافية للأخلاق، وكذا استعمالهم الشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود للمرة الخامسة، وتخريبهم مرافق الملعب، في المباراة التي جمعته بفريق الكوكب المراكشي، برسم الجولة 14 من البطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الأول، وذلك بناء على المادة 105 و94-2 من قانون العقوبات .
وقررت، أيضا، تغريم نادي الكوكب المراكشي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية مع تسجيل الحالة العود للمرة الثانية، خلال المباراة التي جمعته بأولمبيك أسفي واقتحام أحد مشجعيه لأرضية الملعب مما أدى إلى توقيف اللقاء، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
كما قررت اللجنة ذاتها، في الاجتماع نفسه، توقيف مهدي زاية لاعب فريق الكوكب المراكشي لـ3 مباريات نافذة وتغريمه مبلغ 3000 درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعه ناديه بأولمبيك أسفي، بناء على المادة 85 من قانون العقوبات، وتغريم فريق الكوكب المراكشي، أيضا، مبلغ 2000 درهما، لجمعه ثلاثة إنذارات وطرد في المباراة نفسها، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
وكانت الشعارات والعبارات التي رددت، وفعت، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين الكوكب المراكشي وأولمبيك آسفي السبب في اندلاع المواجهات العنيفة بين جمهوري الفريقين.
وأفاد مصدر حضر المباراة أن جمهور نادي أولمبيك آسفي ردد عبارات مستفزة، خلال المباراة، من بينها “مراكش والدعارة”، ورفع رسائل (ميساجات) مكتوبة منها “فيراج الشدود والمرقة بلا حدود”، و”سول ختك العزاوي الريال السعودي اليوم شحال ساوي”.
من جهته رفع جمهور فريق الكوكب المراكشي، رسالة (ميساج) للرد على جمهور أولمبيك آسفي “الخرفان تشكاو ملي تسدات عليهم الزريبة، والمنحة توزعات ماشي غريبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى