حول العالم

عريقات: حل الدولتين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو الضامن الرئيسي للأمن

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، إن حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، هو الحل الوحيد لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة، وعلى الاحتلال تغيير نهجه، وسياساته غير القانونية، والالتزام باستحقاقاتها السياسية، والقانونية، بموجب القانون، والشرعية الدولية، والاتفاقات الموقعة.

جاء ذلك خلال لقاء عريقات مع السيناتور عن الحزب الديمقراطي الأمريكي، تينا سميث، والوفد المرافق لها.

وأطلع عريقات ضيفته على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والإقليمية، والدولية، وتطورات الوضع الفلسطيني، والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة، التي تمارسها سلطة الاحتلال الاسرائيلي، بحق الإنسان والأرض الفلسطينية.

وأكد موقف القيادة الفلسطينية بعدم أهلية الإدارة الأمريكية في عملية السلام، وقيامها بعزل نفسها بنفسها عن المنظومة الدولية، وانقلابها على القانون الدولي، مستعرضا الإجراءات غير القانونية التي اتخذتها الإدارة من جانب واحد، وأثر ذلك على الأمن والاستقرار على المنطقة والعالم.

ودعا عريقات السناتور سميث إلى العمل بشكل جماعي لدعم حل الدولتين، وتجسيد سيادة دولة فلسطين على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية وتوفير حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرار الأممي 194.

وأشار إلى الوضع الفلسطيني الداخلي، والجهود المبذولة مع مصر، لإنهاء الانقسام الفلسطيني، وإعادة اللحمة الوطنية إلى شقي الوطن، كمدخل رئيسي وضروري لإنهاء الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى