اقتصادجهاتمجتمع

“كعكة” نفايات الدار البيضاء تسيل لعاب 50 شركة

دخلت مجموعة من الشركات على خط المنافسة على صفقة تدبير النفايات بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، وتسعى كل واحدة منها إلى الفوز بهذه “الكعكة”.
مصادر من المجتمع المدني، كشفت لجريدة “دابا بريس” الإلكترونية، أن شركات وطنية ودولية عديدة تستعد للتنافس من أجل الفوز بتدبير نفايات العاصمة الاقتصادية للمملكة، موضحة أن الأمر يتعلق بـ14 شركة، من ضمنها شركات دولية، استلمت ملف المشاركة في هذه الصفقة من مكتب شركة الدار البيضاء للخدمات، التي جرى التفويض لها من طرف المجلس تدبير هذا الملف، مشيرة إلى أن أكثر من 50 شركة حصلت على وثائق الصفقة عبر البوابة الإلكترونية للمجلس.
وسبق أن قام مجلس مدينة الدار البيضاء، بفتح باب التدبير المفوض لهذا القطاع لأربع شركات، وذلك من خلال دفتر التحملات، حيث أن كل واحدة من الشركات الفائزة بالصفقة ستشتغل بعمالتين من أصل ثمانية بالمدينة، ما يعني إلغاء نظام الأقطاب المتبع في كناش التحملات المنتهية صلاحيته.
هذا ومن المنتظر أن يقوم المجلس في الرابع من شهر شتنبر المقبل بفتح الأظرفة، ليناقش بعدها الملفات التقنية، ثم ينظر في الأغلفة المالية، وليقرر في الأخير لمن ستؤول هذه الصفقة.
وتجدر الإشارة إلى أنه سبق وأن أقدم المجلس الجماعي على فك ارتباطه بشركة “سيطا”، قبل أن يقوم بالأمر نفسه مع الشركة اللبنانية “أفيردا” التي تم منحها صلاحية تدبير القطاع لفترة انتقالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى