حول العالمدابا tv

لبنان.. باسيل يصحب السفراء إلى “مخابئ” الأسلحة المفترضة لحزب الله قرب مطار بيروت (فيديو)

وزير خارجية لبنان جبران باسيل

قالت “الوكالة الوطنية للإعلام” (لبنان): اليوم الإثنين إن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، يجول مع السفراء في الأحياء الداخلية في منطقة الاوزاعي، المحاذية لملعب العهد الرياضي .
فيما قال الموقع الرسمي لـ”التيار الوطني الحرّ” اللبناني إن الوزير باسيل والوفد المرافق من السفراء وصلوا إلى ملعب نادي العهد الرياضي في منطقة الأوزاعي قرب مطار بيروت الدولي”. في رد مباشر على مزاعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال خطابه في الأمم المتحدة بوجود صواريخ في تلك الأماكن وتطوير حزب الله، لصواريخ قرب مطار بيروت.

رد مباشر من وزارة الخارجية اللبنانية
على مزاعم نتنياهو بوجود صواريخ في تلك الاماكن

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين في بيروت، أصدرت بياناً جاء فيه أن الوزارة بصدد الرد على الادعاءات التي أطلقها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وزعم خلالها أن حزب الله “يمتلك مخازن صواريخ في محيط مطار بيروت”.

وورد في البيان أن وزارة الخارجية “سترد على رئيس حكومة العدو الصهيوني في ما خص مخازن الصواريخ بمحيط مطار بيروت”، فيما أعلنت الخارجية البنانية أنها دعت جميع السفراء المعتمدين في لبنان، للحضور تمام الساعة الثالثة بعد ظهر الاثنين، إلى مقرها للاستماع إلى رد الوزارة على ادعاءات نتنياهو.

وتأتي الخطوة اللبنانية على خلفية خطاب نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس الماضي، والذي هدد خلاله بالعمل ضد الأهداف الإيرانية في سوريا ولبنان، وذكر أن منظمة حزب الله تستغل المدنيين اللبنانيين كدروع بشرية، وعرض صورًا التقطت بالأقمار الاصطناعية لثلاثة مواقع مزعومة قرب مطار بيروت، وعلق قائلًا: “تعلم إسرائيل ماذا تفعلون، ولن تسمح لكم بالتنصل من ذلك”.

https://twitter.com/i/status/1046771529940328449

عن موقع التيار الوطني الحر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى