ثقافة وفنون

مبيعات كتاب الصحافى بوب ودوورد “الخوف” تتخطى 1،1 مليون نسخة في ظرف أسبوع

ترامب والصحافى بوب ودوورد

في ظرف لم يتجاوز الأسبوع بعد عرض كتاب الصحافي الاستقصائى بوب ودوورد في المكتبات، حققت المبيعات من هذا الكتاب “خوف” حول رئاسة دونالد ترامب أكثر من 1.1 مليون نسخة ، استنادا لما أعلن عنه الناشر “سايمن اند شوستر”، وهو أفضل رقم مبيعات سجّلته هذه الدار على الإطلاق لدى طرح أحد كتبها.

وأكدت دار النشر وهى فرع من مجموعة “سى بى إس” الإعلامية إلى أن العدد يتضمن مبيعات الكتب المطبوعة والمسموعة والرقمية.

وحقق الكتاب رقما قياسيا في عدد المبيعات فى 11 سبتمبر، يوم صدور الكتاب الذى يرسم صورة فظيعة عن البيت الأبيض فى عهد ترامب، حوالي 900 ألف نسخة.

في نفس السياق أعلن الناشر فى بيان الثلاثاء الماضي أنه طلب طبعة عاشرة من الكتاب، الأمر الذى سيرفع عدد النسخ المطبوعة إلى 1.2 مليون.

يشار في هذا الصدد أن الكتاب “خوف” متوفراً أيضا فى كندا وأستراليا والمملكة المتحدة والهند، وقد نشرته دار “سايمن اند شوستر” بشكل مباشر فى هذه الدول وباعت حقوق نشره فى 24 دولة أخرى.

جدير بالذكر أن ترامب سعى منذ البداية إلى تقويض مصداقية كتاب ودوورد الذى اشتهر بالمعلومات التي كشفها في قضية “ووترجيت”، التى أدّت إلى استقالة الرئيس السابق ريتشارد نيكسون عام 1974.

وكان ترامب أطلق عدة أوصاف في حق كتاب ودوورد عن طريق عبارات كثيرة مثل “خداع” و”مبالغة”، و”مهزلة”، وقال إنه “مجرّد هجوم آخر علي” وانتقد خصوصا استخدام مصادر مجهولة الاسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى