سياسة

مجلس النواب يعلن عن أول اقتطاعات ل2019 في حق المتغيبين

اتخذ مجلس النواب قراراً في حق كل من محمد صديق، البرلماني عن حزب العدالة والتنمية ، وعبد الله الإدريسي البوزيدي، برلماني عن حزب التقدم والاشتراكية، يقضي بالاقتطاع من تعويضهما الشهري بسبب غيابهما للمرة الرابعة عن الجلسات بدون عذر مقبول.
وكشفت رئاسة الجلسة التشريعية لمجلس النواب، أن قراراها القاضي بالاقتطاع من الأجر في حق البرلمانيين، جاء تطبيقاً لأحكام الدستور المنصوص عليها في الفقرة الخامسة من الفصل 69، وعملاً بمقتضيات المادتين 146 و147 من النظام الداخلي لمجلس النواب. هذا وجرت تلاوة اسمي البرلمانيين المتغيبين للمرة الرابعة في الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية التي انعقدت زوال اليوم الاثنين، ومن المقرر أن ينشر اسماهما أيضاً في الجريدة الرسمية لمجلس النواب والنشرة الداخلية للمجلس إضافة إلى الموقع الرقمي للمؤسسة التشريعية.
وتجدر الإشارة، أن النائب البرلماني محمد صديق عن حزب العدالة والتنمية، سبق وتغييب عن الحضور أربعة أيام خلال الدورة التشريعية الحالية، وذلك أيام 14 و15 و16 نونبر 2018 والجلسة التي عقدت يوم 11 دجنبر 2018، بينما تغيب النائب البرلماني عبد الله الإدريسي البوزيدي عن حزب التقدم والاشتراكية، عن الحضور يوم 26 نونبر، و3 و10 و11 دجنبر من السنة الماضية. هذا و قرر مكتب مجلس النواب أن يعتمد قاعدة خصم 1300 درهم عن كل يوم تغيبه أي برلماني بدون عذر مقبول، ما يعني أن البرلمانيين سيجري في حقهما خصم مبلغ 5200 درهم من التعويض الشهري الذي يصل إلى 32 ألف درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى