اقتصاد

معرض بيو- إكسبو المغرب نسخة 2019.. “البيو، قطاع وطني بمؤهلات كبيرة”

يحتضن نادي “بارادايز” بمدينة الدار البيضاء في الفترة المتراوحة بين 21 و 23 يونيو 2019، فعاليات معرض “بيو-إكسبو المغرب” . وستشكل هذه الدورة الأولى من نوعها، فرصة للتعريف بالقيمة النوعية للمنتوجات الطبيعية المغربية، تحت شعار ” البيو- قطاع وطني بمؤهلات كبيرة”.

ويرتقب أن تستقطب هده التظاهرة ما بين 10.000 و 15.000 زائرا، بالإضافة إلى 50 عارضا وأزيد من 10 محاضرا، سيكونون على موعد لتبادل تجاربهم وخبراتهم في مجال استعمال المواد البيولويجية . فالأمر يتعلق بأول تظاهرة من نوعها مفتوحة أمام العموم وتجمع 6 فضاءات أساسية: التغذية والمضافات الغذائية، المواد الإيكولوجية ومواد الصيانة، الجمال ومواد التجميل، النسيج والألعاب، النقل الأخضر وكذا الأجهزة والبناء الأخضر.

وستكون هذه التظاهرة، المنظمة من طرف الجمعيتين ذات الأهداف غير الربحية: Agissons Vert et CEBio فرصة للاطلاع على العديد من المشاريع والمبادرات التضامنية ضمن فئة البيو المغربي، بفضل التعبئة الإنتاجية الواسعة للعارضين ولمشاريعهم التي تؤكد مجددا محورية هذا القطاع ضمن النسيج الاقتصادي المغربي.

ويسعى هذا المعرض، من ضمن ما يسعى إليه، إلى أن يشكل مناسبة للإعلان عن الإطلاق الرسمي لأول شبكة رقمية – بيو إكسبو المغرب، من خلال تطبيق قابل للتحميل على “الأندرويد”، و”الأيفون” ، بغرض التحول إلى صلة وصل ما بين العارضين والمستهلكين للمواد الطبيعية.

كما ستتعزز هذه الشبكة بانضمام متخصصين في الحمية الغذائية وأطباء وباحثين ومستشارين زراعيين، لحماية الشعبة من عمليات الاستنساخ وكذا للاستجابة لانتظارات المستهلكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى