اقتصاد

منتدى “آسفي 4.0” تحت شعار “آسفي في العهد الرقمي”

تنظم عمالة إقليم آسفي، رفقة المركز الجهوي للاستثمار، وزارة الصناعة و التجارة، مجموعة “BC Skills” ، “Act4community ” و جمعية المقاولين و أرباب المصانع بالمناطق الصناعية لآسفي ، “منتدى آسفي 4.0” تحت شعار “آسفي في العهد الرقمي” و ذلك يومي 20 و21 مارس 2019.
وأفاد بلاغ للمنظمين أن تنظيم هذا المنتدى يأتي تماشيا مع التطور السريع للتكنولوجيا المعلوماتية و التحول الرقمي الذي أصبح يغزو الاقتصادات العالمية ومن أجل وضع الأسس الأولى لمنظومة اقتصادية حول التكنولوجيات الحديثة،

وسيشهد هذا المنتدى حضور رجال أعمال، رؤساء تنفيذيين لشركات كبرى دولية، باحثون، رجال دولة و شركات مصنعة وطنية و دولية، و ذلك من أجل التتبع عن كثب للقضايا الراهنة المتعلقة بتكنولوجيا المعلوميات والتحول الرقمي، كما سيكون فرصة لفئة عريضة من الشباب المبتكرين من أجل رفع التحديات والتباري حول أفكار لمشاريع في المجال الرقمي.

تجدر الاشارة أن اليوم الأول من هذا الملتقى، سيشهد تنظيم ندوات من تأطير شخصيات ذوي شهرة عالمية في المجال، و ذلك حول مواضيع تهم “التحول الرقمي و التكنولوجيا المبتكرة”، “التكنولوجيا الرقمية وخلق المقاولات”، “الادارة الإلكترونية والمدن الذكية”. هذا بالإضافة الى تنظيم أروقة معلوماتية تهم عروض لأهم مشاريع التكنولوجيا الرقمية. كما سيتميز اليوم الثاني بتنظيم لقاءات عمل من أجل التشبيك و عقد علاقات مهنية.

وعلى هامش هذا الحدث، سيتم تنظيم مسابقة “الديجيتون” يوم الأربعاء 20 مارس 2019 بالمدرسة العليا للعلوم التطبيقية لفائدة الشباب حاملي مشاريع في مجال التقنيات الرقمية الجديدة وتطبيقاتها. جدير بالذكر أن هاته المسابقة مفتوحة للجميع (طلبة، مهندسون، مصممون ومطورو تكنولوجيا المعلوميات، مقاولون معنويون و ذاتيون، شركات ناشئة …)

البرنامج العام للمنتدى

الثلاثاء 19 مارس 2019 ، المدرسة العليا للعلوم التطبيقية

 “ديجيتون” Digithon

تكوين مكثف للشباب حاملي مشاريع من طرف اخصائيين بمجال التكنولوجيا الرقمية و الفكر المقاولاتي

الأربعاء 20 مارس 2019 ، المدرسة العليا للعلوم التطبيقية

9:00
 المسابقة الرسمية لمشاريع “الديجيتون”

الأربعاء 20 مارس 2019 ، المسبح البلدي آسفي

15:00
 الندوات

18:00
 حفل توزيع الجوائز

الخميس 21 مارس 2019 ، المسبح البلدي آسفي

عقد لقاءات عمل

برنامج الندوات

الأربعاء 20 مارس 2019، المسبح البلدي آسفي ، 15:00

استقبال و تسجيل المشاركين

الجلسة الافتتاحية (15 دقيقة)

 كلمة ترحيبية : ياسمين بلحسن (مسيرة اللقاء)
 عرض فيديو 1 : التكنولوجيا المدمرة
 خطاب تمهيدي حول ” التحول الرقمي و التكنولوجيا المبتكرة : المخاطر والفرص”
يقدمه : محمد جبار رئيس مدير عام شركة « BC SKILLS »

الجلسة الأولى (45 دقيقة) “التحول الرقمي و التكنولوجيا المبتكرة، أي تأثير على النسيج الاقتصادي”

 عرض فيديو 2

 المتدخلون :
بدر بلاج (باحث ، المغرب) ، الدكتور صلاح باينة (أستاذ باحث ، المغرب) ، غلاف هشام (مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ، المغرب) ، نيتين غورز (مدير بمختبر الأبحاث لشركة IBM ، الولايات المتحدة الأمريكية).

 مناقشة عامة

الجلسة الثانية (45 دقيقة) “التكنولوجيا الرقمية و خلق المقاولات”

 عرض فيديو 3

 المتدخلون :
إبراهيم خير الدين (مدير المركز الجهوي للاستثمار مراكش-آسفي، المغرب) ، حسين صاف (APEBI ، المغرب) ، Max Vallet (الرئيس المدير العام لمجموعة Hease ، فرنسا) ، عادل بلخدير (مدرسة Youcode و 1337 ، المغرب) ، وليام (بيل) شيرمان (جامعة ماريلاند ، الولايات المتحدة الأمريكية)

 مناقشة عامة

الجلسة الثالثة (45 دقيقة) “الادارة الإلكترونية والمدن الذكية”

 عرض فيديو 3
 المتدخلون :
محمد دمبويا (غينيا) ، دانييل ميدو مول (كاميرون ، الولايات المتحدة الأمريكية) ، توفيق أبودية ( الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، المغرب) ، أحمد الشميلي (الإمارات).

 مناقشة عامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى