رياضة

موريتانيا ومدغشقر للمرة الأولى في تاريخهما في نهائيات كأس أمم أفريقيا

تأهل منتخب موريتانيا، لأول مرة في تاريخه، إلى نهائيات نيل كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم، بعد فوزه، أمس الأحد، على ضيفه بوتسوانا بنتيجة 2 مقابل 1، في نواكشوط، برسم الجولة الخامسة من منافسات المجموعة التاسعة.

وصنع منتخب موريتانيا الحدث، خلال الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، عندما ضمن التأهل، أمس الأحد، إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخه، إثر فوزه في نواكشوط على بوتسوانا 2-1 ضمن منافسات المجموعة التاسعة. ورفع منتخب مرويتانيا رصيده إلى 12 نقطة، متقدما على أنغولا بما مجموعه 9 نقاط، وبوركينا فاسو بـ7 نقاط، اللتين ستتصارعان لانتزاع المركز الثاني، وضمان التأهل إلى نهائيات نسخة 2019، التي من المقرر أن يستضيفها الكاميرون، ويشارك فيها للمرة الأولى 24 منتخبا، بدلا من 16 في السابق.

وكان بطل المباراة إسماعيل دياكيتيه، صاحب هدف التعادل، قبل أن يضاعف الحصة، بتسجيل هدف الفوز والتأهل، في الآن نفسه، في الدقيقة 82، فيما كان الضيوف فتحوا باب التهديف مبكرا، منذ الدقيقة الرابعة بواسطة كيغيلي كوب. ومنتخب موريتانيا هو ثاني منتخب يضمن تأهله للمرة الأولى لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بعد منتخب مدغشقر في المجموعة الأولى. وأحرز لاعبو موريتانيا، بقيادة المدرب الفرنسي كورنتان مارتينز، وهو لاعب دولي سابق، الفوز الرابع في خمس مباريات مقابل هزيمة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى