رياضة

مونديال 2018 (المجموعة الـ7) بلجيكا تسحق تونس بخماسية

فاز المنتخب البلجيكي على نظيره التونسي بخمسة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب “اوتكريتي” الخاص بنادي سبارتاك موسكو، برسم الجولة الثانة من منافسات المجموعة السابعة ضمن نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بروسيا ، وتأهل إلى دور ثمن النهاية . وتعاقب على تسجيل أهداف المنتخب البلجيكي كل من ادين هازار (د6 من ضربة جزاء و د51) وروميلو لوكاكو (د16 و45+3) وميتشي باتواي (د90) ، فيما وقع هدفي المنتخب التونسي اللاعبان ديلان برون (18) ووهبي الخزري (90+3) . وهي الهزيمة الثانية على التوالي للمنتخب التونسي بعد أن كان انهزم في المباراة الاولى امام نظيره الانجليزي (1-2) فيما حقق المنتخب البلجيكي فوزه الثاني على التوالي بعد تفوقه على بنما في الجولة الاولى 3-0. ورفع المنتخب البلجيكي رصيده إلى ست نقاط في الصدارة، فيما ظل رصيد المنتخب التونسي عند صفر نقطة في المركز الأخير .
وستقام المباراة الثانية عن المجموعة السابعة غدا الأحد، بين منتخبي انجلترا (3 نقاط) وبنما (صفر نقطة) .
في ما يلي البطاقة التقنية للمباراة:
المباراة: تونس – بلجيكا 5-2
الملعب: سبارتاك ستاديوم في موسكو.
الرطوبة :64 في المائة
أرضية الملعب :ممتازة الجمهور: 44 ألف و190متفرجا.
الدور: الأول.
المجموعة: السابعة.
الحكم: خاير أنطونيو ماروفو من الولايات المتحدة ألأمريكية بمساعدة روكفيل كوريل من الولايات المتحدة وجومبا جوان (سلوفاكيا)
– الأهداف:
تونس: ، ديلان برون (الدقيقة 18 ) ، وهبي الخزري (الدقيقة 93)
بلجيكا: إدين هازارد (الدقيقة السادسة عن طريق ضربة جزاء ) روميلو لوكاكو (الدقيقة 16) روميلو لوكاكو (الدقيقة 45 زائد أربع ) إدين هازارد (الدقيقة 51) يوري تيمرمانس (الدقيقة 90 ).
الانذارات:
تونس: فرجاني ساسي (الدقيقة 13)
بلجيكا:
– التشكيلتان:
تونس:
فاروق بن مصطفى،ديلان برون(حمدي النقاز) ،صيام بن يوسف (يوهان بن علوان)، ياسين مرياح ، ، علي المعلول ، إلياس السخيري ، سيف الدين الخاوي ، فرجاني ساسي (نعيم سليتي)، أنيس البدري، وهبي الخزري، فخر الدين بن يوسف.
المدرب: نبيل معلول
بلجيكا:
تيبو كورتوا، فان فيرتونخين، ديدريك بويوتا، توبي ألدرويريلد، أكسيل فيتسيل، كيفي ندي بروين، يانيك كراسكو، توماس مونييه، درايس ميرتينز (يوري تيمرمانس)، إدين هازارد(ميشي باتسواي)، روميلو لوكاكو (مروانفلايني )
المدرب: روبيرتو مارتينيز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى