مجتمع

“واتساب” يفرض قيودا جديدة على “Partage”

أعلن المسؤولون عن تطبيق “واتساب” التابعة لشركة فايسبوك، أنه في محاولة لفرض قيود على انتشار الشائعات والمعلومات الخاطئة والرسائل الزائفة، فرض قيود على إعادة إرسال الرسائل (Forward أو Partage) ستطبق على جميع المستخدمين.

وأوضحت فيكتوريا غراند، نائبة رئيس شركة فايسبوك المكلفة بسياسة الشركة والاتصالات في واتساب في قولها، أمس الاثنين، في تصريح لها نقلته وكالة رويترز للأنباء في إطار فعالية بالعاصمة الإندونيسية: “اعتبارا من اليوم، سنفرض قيودا على إعادة إرسال الرسائل (Forward) ، بحيث يمكن إرسالها لخمسة مستخدمين كحد أقصى”.
وفي السابق، كان بإمكان مستخدم واتساب إعادة إرسال الرسائل إلى 20 فردا أو مجموعة.
كما يعول القائمون على واتساب أن تردع هذه الخطوة إعادة الإرسال الجماعي للرسائل، والحد من انتشار الأخبار الزائفة. هذا وكانت عمليات قتل جماعية نتجت عن رسائل تحريضية زائفة في الهند، دفعت السلطات هناك لمطالبة واتساب بخطوات لمنع تداول الرسائل النصية الزائفة والمحتويات التحريضية.
كما وكشف المسؤولون عن تطبيق واتساب، أن الشعب الهندي هو الأول عالميا في إعادة إرسال الرسائل والصور والمقاطع المصورة عبر تطبيقها، حيث تعد الهند أكبر سوق لتطبيق (واتساب) بأكثر من 200 مليون مستخدم.
جدير بالذكر، أنه منذ أشهر قد أصبح تطبيق واتساب يضيف كلمة (Forwarded) على الرسائل المعاد تمريرها من أجل تنبيه مستقبل الرسالة إلى أصل المحتوى الذي وصله، كما وستطبق القيود الجديدة على إعادة تمرير رسائل واتساب بمجرد تحميل التحديث الجديد للتطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى