الرئسيةدابا tvذاكرةرياضة

16 سنة مرت..شارك فيه الركراكي…الفيلم الحلم بتأهل أسود الأطلس لكأس العالم “انهض يامغرب” يعود بقوة للواجهة+ الفيلم فيديو

في سياق فرحة المغاربة بتأهل المنتخب الوطني لنصف النهاية في مونديال قطر، نبش بعض المهتمين بالشأن السينمائي، في أرشيف السينما المغربية، ليفاجئةا بفيلم المخرجة المغربية "نرجس النجار"، التي ستتحقق أمننيتها، التي حلمت بهاد من 16 سنة تاريخ عرض فيلمها السينمائي "انهض يا مغرب"، التي تحدث عن بلوغ المنتخب الوطني نهائي كأس العالم.

وعرفت وسائل التواصل الاجتماعي، عودة قوية لهذا الإنتاج التلفزيوني لفيلم مغربي تحول اليوم لحقيقة يعيشها العالم خلال مونديال قطر 2022، باقتراب المنتخب الوطني المغربي من النهائي، ووصوله للمربع الذهبي.

تدور قصة الفيلم حول لاعب كرم قدم سابق منسي، يعيش في جزيرة صغيرة اسمها سيدي عبد الرحمن، نسبة إلى ضريح الولي سيدي عبد الرحمن المدفون فيها، فيما الأطفال يحلمون بكرة القدم وبالرغبة في التميّز فيها، متشبثين بالرغبة في تنظيم كأس العالم في بلدهم المغرب. وهو الحلم الذي سيتحقق في نهاية الفيلم.

انهض يا مغرب هو فيلم مغربي من إخراج نرجس النجار سنة 2006، و بطولة كل من حسن الصقلي، سهام أسيف، فاطمة هراندي، مراد الزاوي، والمثير للدهشة هو أن وليد الركراكي شارك في الفيلم، هو من كان يظهر في فيلم أنتج قبل سنوات يتنبأ ببلوغ المغرب “الفينال” في المونديال.

وهاهو، وليد الركراكي يحول ما عبر عنه حلما في فيلم إلى حقيقة، من خلال وصوص أسود الأطلس إلى المربع الذهبي لمونديال قطر 2022، وتحقيق الانجاز التاريخي الذي لم يتمكن من بلوغه سابقا أي منتخب إفريقي أو عربي.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى