الرئسيةمجتمعميديا وإعلام

معرض الكتاب بالرباط: الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تنظم أنشطة متنوعة موجهة للشباب والطفولة

شهد الرواق المؤسساتي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بالمعرض الدولي للنشر والكتاب، يومي الأربعاء 15 والخميس 16 مايو 2024، أنشطة متنوعة موجهة للشباب والطفولة بهدف تقريبهم من الخدمات الإعلامية المتنوعة التي تقدمها القنوات العمومية.

تأتي هذه المبادرة في إطار الرؤية الاستراتيجية للشركة تحت إشراف الرئيس المدير العام، فيصل العرايشي، التي تسعى إلى إدماج الشباب في عملية التفكير في العرضين الآني والمستقبلي للخدمة الإعلامية العمومية، حيث تهدف الشركة إلى إنتاج محتوى مغربي متميز من حيث الجودة والكم، موجه خصيصاً لهذه الفئة، بما يتماشى مع التطورات الحديثة في أنماط استهلاك المحتوى الإعلامي.

و من أبرز فعاليات المعرض، المائدة المستديرة التي انعقدت يوم الأربعاء 15 مايو تحت عنوان “الإذاعة والشباب.. نظرة حول تجربة الإذاعة الدولية (شين آنتر) في التفاعل مع كل الأجيال”. شهدت المائدة مشاركة عدد من منتجي ومقدمي البرامج في الإذاعة الدولية، الذين استعرضوا تجاربهم في التفاعل مع المستمعين الشباب وتلبية تطلعاتهم المتزايدة.

أشار هشام لزرق، منتج ومنشط برامج في الإذاعة الدولية، إلى الجهود المبذولة للتكيف مع العصر الرقمي والسلوكيات الجديدة التي أفرزها.

وأكد أن مبادرات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، مثل المنصة الرقمية الجديدة لإعادة المشاهدة والاستماع «snrt.ma» وتطبيق «SNRT Live»، مكنت الطاقم من مواكبة المستجدات التكنولوجية.

من جانبها، أثنت سعيدة الصباري على دور الوسائط الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي في تعزيز التفاعل بين المهنيين والمستمعين، مما يسمح ببقاء الإذاعة على اتصال مستمر مع الجمهور.

وأضافت فيروز بنطالب أن “شين آنتر” تبذل جهوداً كبيرة لمواكبة تطلعات الشباب من خلال اختيار المواضيع والضيوف بما يتناسب مع وسائل التواصل الجديدة.

وفي سياق تعزيز الصحافة الرقمية اقيم مساء يوم الخميس 16 مايو، “ماستر كلاس” للطلبة الصحافيين بالمعهد العالي للإعلام والاتصال حول تجربة الموقع الإخباري الرقمي SNRTnews حيث أوضح جمال الخنوسي، مدير تحرير الموقع، أن إطلاق المنصة في أبريل 2021 جاء كجزء من استراتيجية رقمية واسعة لتطوير الشركة، وتلبية التحول في طرق استهلاك الإعلام، خاصة بين فئات الشباب، مؤكدا أن المنصة حازت ثقة القارئ، مدعومة بسمعة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

فيما، أضافت الصحافية وئام فرج أن الموقع يتميز بمجموعة من الخدمات مثل البث المباشر وقسم “واش بصح” لمكافحة الأخبار الزائفة، بالإضافة إلى تغطية الأحداث الحصرية مثل البطولة الوطنية لكرة القدم والمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

و ضمن الفعاليات الموجهة للأطفال، قامت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بنقل أجواء برنامج “عالم زينب ونفنوف” من أستوديو تصويره بالدار البيضاء إلى المعرض الدولي للنشر والكتاب، حيث استمتع تلاميذ المدارس بالرباط بأنشطة البرنامج المتنوعة التي تهدف إلى تحفيزهم وتعليمهم أنشطة جديدة، وتعزيز وعيهم بالاستخدام السليم للإنترنت، في جو من الترفيه والتعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى